الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني يطلق مشروع تعزيز المسائلة المجتمعيةببيت اولا وترقوميا

نشر بتاريخ: 01/12/2016 ( آخر تحديث: 01/12/2016 الساعة: 10:57 )
المركز الفلسطيني يطلق مشروع تعزيز المسائلة المجتمعيةببيت اولا وترقوميا
الخليل- معا- نظم المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية اليوم احتفالا مركزيا في ترقوميا لا طلاق مشروع تعزيز المسائلة المجتمعية في هيئات الحكم المحلي الممول من المسائلة الألمانية للتنمية ( JIZ) وبالشراكة مع وزارة الحكم المحلي وصندوق تطوير واقراض البلديات وشبكه المسائلة المجتمعية في العالم العربي بالتعاون مع بلتي بيت اولا وترقوميا.

حيث شارك في حفل اطلاق المشروع كل من رئيس بلدي بيت اولا محمد نمر العملة ورئيس بلديه ترقوميا سامي فطافطه ومساعد محافظ الخليل الدكتور رفيق الجعبري ومدير عام التوجيه والرقايه في وزاره الحكم المحلي رائد لشرباتي ومدير عام مديريه الحكم المحلي في الخليل رشيد عوض وكل من جهاد الشخشير وايميل غوري ممثلين عن المؤسسة الألمانية للتنمية وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني وشخصيات اعتباريه في كل من بيت اولا وترقوميا.

حيث اكد المتحدثون في حفل الاطلاق على اهميه المسائلة المجتمعية لتعزيز الشراكة بين المواطنين والبلديات واشراك الفئات المهمشة في دوائر صنع القرار ورسم السياسات المتعلقة بالخدمات المقدمة لهم وتحسين جوده الخدمات البلدية ومأسسة المسائلة في الأنظمة الداخلية للبلديات.

حيث سيتضمن المشروع ترويج اعلامي مكتوب ومسموع ومرئي وانشطه رفع وعي وبناء قدرات وتطبيق اداه التدقيق الاجتماعي كأحد اهم ادوات المسائلة المجتمعية وعقد جلستي اجتماع جماهيري واحده في كل من البلدتين.

وابدى المشاركون من جميع الاطراف ان اطلاق هذا المشروع مهم جدا لبناء الثقة بين المواطن وصناع القرار والبلديات من جهة اخرى وطالبوا المركز الفلسطيني بعقد المزيد من اللقاءات المجتمعية الفعالة.