الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يقمع مسيرة بلعين

نشر بتاريخ: 02/12/2016 ( آخر تحديث: 02/12/2016 الساعة: 15:50 )
الاحتلال يقمع مسيرة بلعين
رام الله- معا- قمعت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، مسيرة شعبية انطلقت من وسط قرية بلعين باتجاه جدار الفصل الضم والتوسع الجديد، دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين غرب رام الله.
وشارك في المسيرة أهالي بلعين، ونشطاء سلام إسرائيليين، رغم غزارة الامطار وبرودة الجو، احياء للذكرى الـ 69 لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.
ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وعند وصول المتظاهرين بالقرب من بوابة جدار الضم والتوسع الجديد، منع الجنود المسيرة من الاستمرار وملاحقة المتظاهرين ومنعهم من التواجد في المنطقة المحررة واعلان المنطقة بانها منطقة عسكرية مغلقة.
وتأتي فعالية هذا اليوم احياء للذكرى الـ 69 لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني والموافق لذكرى القرار الصادر عن الجمعية العمومية للأمم المتحدة في 29 نوفمبر من عام 1947، بتقسيم فلسطين.
وأكدت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين بهذه المناسبة، على الثوابت الفلسطينية واستمرار وتوسيع ظاهرة المقاومة الشعبية لتشمل كافة محافظات الوطن حتى دحر الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.