الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المشروبات الوطنية ترعى احتفالية لمرضى الكلى والأورام بمستشفى النجاح

نشر بتاريخ: 03/12/2016 ( آخر تحديث: 04/12/2016 الساعة: 09:29 )
المشروبات الوطنية ترعى احتفالية لمرضى الكلى والأورام بمستشفى النجاح
نابلس- معا- رعت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا كابي فعاليات احتفالية للأطفال والنساء المرضى في قسم الأورام وقسم غسيل الكلى في مستشفى النجاح الجامعي بنابلس.
ونظم الفعالية مركز راصد للدراسات والأبحاث والحلول الاجتماعية بالتعاون مع وحدة الدعم النفسي والاجتماعي في المستشفى، بهدف التفريغ النفسي والتخفيف من معاناة المرضى الأطفال والسيدات في قسمي غسيل الكلى والأورام السرطانية في المستشفى.
واستهدفت الفعاليات 30 حالة من مرضى الكلى من مختلف الفئات العُمرية من الأطفال والسيدات ومن مختلف محافظات الوطن، وحوالي 50 حالة من الأطفال والسيدات في عيادة أورام الأطفال وقسم الأورام في المستشفى.
وتخلّل الاحتفالية توزيع هدايا قيّمة مقدّمة من شركة المشروبات الوطنية تمثلت بمستلزمات العناية الشخصية للأطفال والسيدات مرضى السرطان، وأغطية شتوية لمرضى غسيل الكلى من الأطفال والسيدات لاسيما وأنهم يعانون من البرد أثناء عملية غسيل الكلى.
كما شملت الفعاليات الاحتفال بعيد ميلاد طفلة مريضة بالسرطان من غزة، وذلك قُبيل توجهها لإجراء عملية زرع نخاع في اليوم ذاته، والاحتفال بعيد زواج إحدى السيدات المريضات بالسرطان من طولكرم، وذلك بهدف تقديم الدعم النفسي للمرضى والتخفيف من آلامهم.
وفي هذا السياق، قال عماد الهندي إنهم يدركون أهمية الدعم النفسي للمرضى ورفع معنوياتهم لاسيما الأطفال، ما يسهم في التخفيف من آلام المرض والتفاعل مع العلاجات المقدمة لهم في المستشفى، وما يحتاجه المرضى من هامش للترفيه والترويح، وما يصاحب رحلة علاجهم من قلق على الصعيد النفسي، لذا أردنا أن نكون معهم وأن نقف إلى جانبهم كجزء من العائلة، لمنحهم الدفء والبسمة.
وأكّد على أنّ العلاج الطبي والدعم النفسي والمجتمعي يتكاملان من أجل تحسين قدرة المريض على الاستجابة للعلاج.
وأضاف الهندي أن شركة المشروبات الوطنية تلتزم بمواصلة تقديم الدعم والرعاية للمؤسسات الصحية والطبية ومؤسسات المجتمع المدني كافة، كمركز راصد للأبحاث والحلول الاجتماعية والذي يقدّم دورا هاما في تحريك المجتمع والمؤسسات لتحمل مسؤولياتهم تجاه جميع الشرائح المجتمعية.
من جهتها، عبّرت رندة مقبول عضو الهيئة الإدارية في مركز راصد عن شكر إدارة المركز وتقديرها لشركة المشروبات الوطنية التي تقدّم الرعاية اللازمة لمثل هذه الفعاليات والمبادرات الإنسانية النبيلة، والبعيدة كل البعد عن الجانب الاقتصادي والربحي،
وأضافت أنه يسعدهما أن يكون هذا النشاط الأول من نوعه لمركز راصد بالتعاون مع الشركة، فيما ترعى شركة المشروبات الوطنية العديد من المبادرات المجتمعية والإنسانية على مستوى الوطن، مثمنة دور عماد الهندي بتقديم الدعم والرعاية وتفهّم إدارة الشركة لأهمية هذه الأنشطة بالطرق والآليات التفاعلية والترفيهية للمرضى.
وقدّم د. سليم الحاج يحيى المدير العام لمستشفى النجاح الوطني الجامعي الشكر والثناء لمجلس إدارة شركة المشروبات الوطنية على هذه اللفتة الإنسانية، متمنيّا مواصلة دعم مثل هذه الأنشطة.