الأربعاء: 28/10/2020

اللحام: نائب الرئيس سيكون أهم اسم في أخبار 2017 دولياً واقليمياً

نشر بتاريخ: 03/12/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 04:10 )
اللحام: نائب الرئيس سيكون أهم اسم في أخبار 2017 دولياً واقليمياً
بيت لحم - معا - قال رئيس تحرير وكالة معا د. ناصر اللحام، اليوم السبت، ان النتائج الاولية للانتخابات المركزية لحركة فتح ستصدر في الحادية عشرة ليلا.

وأضاف اللحام في مقابلة عبر فضائية معا ان مصادره الخاصة اكدت ان النتائج الاولية لانتخابات مركزية فتح ستبدأ بالظهور عند 11 ليلا فيما تصدر نتائج انتخابات المجلس الثوري الاولية عند 11 من صباح يوم غد الاحد.

وأشار الى ان عملية الاقتراع معقدة جدا ودقيقة وتحتاج الى مدة طويلة للتصويت والفرز بشرف عليها العشرات من معلمي ومدراء المدارس، حيث يتطلب من كل مقترع وضع اشارة على 98 اسما بينهم 80 للمجلس الثوري، وتمت عملية الاقتراع حسب الرقم التسلسلي فيما تجري عملية الفرز تحت الكاميرات وعلى الهواء مباشرة لأعضاء المؤتمر.

وأعرب اللحام عن سعادته بمتابعة وتغطية كافة ايام المؤتمر، والالتقاء بالعديد من المناضلين في الاقاليم الخارجية الذين كان يعرفهم بالاسم ولم يلتقيهم سابقا، وجميعهم اصحاب قامات وطنية.

وقال ان التنظيم عال داخل المؤتمر وخارجه، حيث جهزت قاعة احمد الشقيري مكان انعقاد المؤتمر على اكمل وجه، ووجد داخلها الراحة والقدرة على قضاء فترة طويلة، فيما امنت الشرطة والاجهزة الامنية الشوارع المحيطة مشيدا بالخطة الامنية التي طبقت في المؤتمر.

وتابع: ان الاجواء داخل المؤتمر كانت هادئة، وجدت طاولات جلس عليها العديد من القادة لإقناع اعضاء المؤتمر بالتصويت لهم بكل ديمقراطية.

وأشار اللحام الى وجود معارضين سياسيين للرئيس داخل المؤتمر وقد رشحوا انفسهم للمركزية والثوري.

وقال اللحام ان النتائج قد تكون مرضية للبعض وغير مرضية للبعض الاخر، لكن من سيسقط في الانتخابات يصلح لقيادة دولة.

وتحدث اللحام عن مقاله الجديد الذي سينشره اليوم ويحمل عنوان "العفّة السياسية".

وفيما يلي المقابلة كاملة: