الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التنمية المجتمعة" تحصل على شهادة التزام بمبادئ سلوك المؤسسات

نشر بتاريخ: 04/12/2016 ( آخر تحديث: 04/12/2016 الساعة: 11:13 )
"التنمية المجتمعة" تحصل على شهادة التزام بمبادئ سلوك المؤسسات
بيت لحم- معا- حصلت جمعية التنمية المجتمعة والتعليم المستمر على شهادة التزام بمبادئ مدونة سلوك المؤسسات الأهلية الفلسطينية، والتي تتضمن أهداف المؤسسات الأهلية الفلسطينية ومدى سعيها لتحقيقها بقيم ومبادئ الحكم الصالح وغاياتها ودورها في إحداث التنمية المجتمعية ومساهمتها في تحقيق آمال الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال.
وبُنيت المدونة على مبدأ التنوع في المجتمع الفلسطيني والتعددية ومبادئ الديمقراطية، والمشاركة والحق المكفول في تأسيس المؤسسات، وأن المؤسسات الأهلية هي دعامة رئيسية في إحقاق حقوق المجتمع. 
وتم إعداد هذا الميثاق من قبل الائتلاف الأهلي لمدونة السلوك، والذي يشمل في عضويته الهيئات المظلاتية للمؤسسات الأهلية الفلسطينية ومن خلال عملية تشاور مع أكثر من 200 جمعية أهلية فلسطينية أجريت في الضفة وقطاع غزة.
وترتكز مبادئ مدونة السلوك على الالتزام بالمواثيق والقوانين، وأولويات التنمية، والمشاركة، والتشبيك، والتنسيق، والشفافية، والمساءلة، والمساواة، والشمول، والادارة الرشيدة، ومنع تضارب المصالح، والتأثير والفاعلية، ونزاهة المؤسسة، بالإضافة لحل الخلافات، علما أن الجمعية حصلت على الشهادة لمدة عامين لالتزامها بالمبادئ بعد مراجعة ملفاتها إداريا وماليا.
وعبر المدير التنفيذي للجمعية خالد شناعة عن سعادته للحصول على هذه النتيجة التي تعتبر من بين الأفضل على صعيد المؤسسات الأهلية الفلسطينية، شاكرا اللجنة التي قامت على متابعة الحصول على الشهادة من الطاقم التقني والمالي في الجمعية.