السبت: 04/02/2023 بتوقيت القدس الشريف

الوزير الشاعر يلتقي المدير الاقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان

نشر بتاريخ: 04/12/2016 ( آخر تحديث: 04/12/2016 الساعة: 17:50 )
الوزير الشاعر يلتقي المدير الاقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان

رام الله - معا- بحث د. ابراهيم الشاعر ، اليوم الأحد، مع المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان لؤي شبانة، سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات التنمية السكانية والاجتماعية.


وحضر اللقاء المدير الإقليمي للصندوق في فلسطين أندرز ثومسون ومساعده زياد يعيش ومستشار الوزير للبرامج أيمن صوالحة.


واستعرض الشاعر خلال اللقاء الذي عقد بمكتبه في رام الله، عقبات ومعيقات الاحتلال الإسرائيلي في وجه التنمية الاقتصادية في فلسطين، خاصة استمرار سيطرة إسرائيل على المناطق المسماة "ج"، التي تشكل 64% من مساحة الضفة الغربية، ومنع الفلسطينيين من استغلال الموارد الطبيعية في هذه المناطق.


وأوضح الشاعر أن الهدف الرئيسي لوزارة التنمية الاجتماعية هي العمل على إلغاء التهميش، وتمكين الفئات الضعيفة والشرائح الهشّة في المجتمع الفلسطيني وصولاً إلى إشراكها الفعلي في عملية البناء والتنمية، وكذلك في النضال الوطني من أجل الصمود والدفاع عن الأرض وتجسيد قيام الدولة الفلسطينية.


وأضاف الشاعر أن اهتمام الوزارة بفئة الشباب يقع على سلم أولويات برامجها، حيث تقع على عاتق هذه الفئة التنمية والنهوض بالاقتصاد الوطني الفلسطيني، كما أشاد الشاعر بالتعاون التاريخي بين الوزارة وصندوق الأمم المتحدة الإنمائي في كافة المجالات حيث تستهدف برامجها مختلف قطاعات عمل الوزارة، المرأة والأطفال والأشخاص ذوي الإعاقة.

بدوره استعرض شبانة أجندة التنمية المستدامة للصندوق 2018-2022 والتي تضع على سلم أولوياتها ضرورة وصول الأفراد وخاصة الشباب إلى مصادر المعلومات المؤدية لتعزيز الفرص التي تؤدي إلى التشغيل والتمكين والاندماج الاجتماعي والاقتصادي.