الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تعلن عن اقامة مهرجان انطلاقتها العشرين يوم السبت القادم في ساحة الكتيبة بغزة

نشر بتاريخ: 12/12/2007 ( آخر تحديث: 12/12/2007 الساعة: 13:53 )
غزة- معا- أعلن المتحدث باسم العمل الجماهيري لحركة حماس أشرف أبو دية رسمياً عن موعد المهرجان المركزي لإحياء الذكرى العشرين لانطلاقة حركة حماس تحت شعار (الانتصار من قلب الحصار).

وأوضح أبو دية أنه تقرر أن يكون يوم السبت القادم الساعة الواحدة ظهراً موعد انطلاق فعاليات المهرجان المركزي في ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة, مشيراً أن المهرجان سيشمل كافة محافظات القطاع حيث أن التجهيزات والتحضيرات للمهرجان تسير على قدم وساق في مختلف مناطق القطاع كما بدأ التجهيز فعلياً في موقع المهرجان.

وفي نفس السياق أكد أبو دية أن مهرجان الانطلاقة لهذا العام يكتسب طابعاً خاصاً كونه "يُعد الأول الذي يجري بعد جلاء القتلة والخونة من فلول التيار الخياني الهارب", وبعدما تمكنت حركة حماس والحكومة المقالة من فرض الأمن والأمان وإعادة الهدوء إلى القطاع بعد فترة طويلة من الفلتان الأمني والقتل وفوضى السلاح, على حد قوله.

وقال "ان إحياء هذه الذكرى يعد تحدياً للحصار الظالم المفروض على الشعب الفلسطيني والمؤامرات الداخلية والخارجية التي تحاك ضده ودعماً لمقاومته في ظل العدوان الاسرائيلي المتواصل على القطاع".

وتّوقع أبودية أن يشهد المهرجان إقبالاً كبيراً من كافة أبناء القطاع حيث يُعد هذا اليوم" عيداً ويوماً تاريخياً ينتظره كافة أبناء شعبنا عامة وأبناء وأنصار حركة حماس خاصة" على حد تعبيره.

واشار إلى أن الحركة استنفرت كافة أجهزتها "حتى يتم المهرجان بشكلٍ يعكس الوجه الناصع لحركة حماس".

وأوضح أبو دية أنه تم التنسيق مع الجهات الرسمية وأجهزة الأمن من أجل ضمان سير المهرجان على أكمل وجه واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية والتي من شأنها تسهيل سير فعاليات المهرجان وفق البرنامج المعد له.

وحول برنامج المهرجان أوضح أبو دية أنها ستشمل على كلمات مركزية لقادة بارزين من حركة حماس, تعرض من خلالها إستراتيجية الحركة في المرحلة القادمة إضافة للعديد من الفقرات والعروض, داعياً كافة الصحفيين وكالات الأنباء المحلية والعالمية لتغطية هذا الحدث, "حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات المناسبة لتسهيل التغطية الإعلامية".