الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب نعيم: ملف ذوي الإعاقة على رأس أولويات المجلس التشريعي

نشر بتاريخ: 05/12/2016 ( آخر تحديث: 05/12/2016 الساعة: 14:51 )
غزة- معا - أكدت النائب هدى نعيم مسئول ملف ذوي الإعاقة في المجلس التشريعي، أن ملف ذوي الإعاقة على رأس عمل وأولويات المجلس التشريعي الفلسطيني.

وقالت نعيم خلال إستقبال التشريعي في مقره لماراثون رياضي كبير لذوي الإعاقة في ذكرى يوم المعاق العالمي بمشاركة وكيل وزارة الشباب والرياضة أحمد محيسن وعدد كبير من ذوي الإعاقة، إن التشريعي سيواصل جهوده لدعم ومسانده ذوي الإعاقة وصولاً لتحقيق مطالبهم وحقوقهم المشروعة، مطالبة الكل الفلسطيني من وزارات ومؤسسات حكومية وأهلية وقوى وفصائل بدعم هذه الشريحة لتساهم كغيرها في بناء الوطن.

وأضافت نعيم "أن الشباب الفلسطيني لا يقف أمام ارادته وعزيمته أي معيقات وقدموا الينا العديد من أطرافهم وأجسادهم لنعيش بكرامة وعزة ويشهد لنا العالم بالتضحية والشموخ" ، مشددة على أن ذوي الإعاقة بحاجة تامة للرعاية والاحتضان والكثير من الاهتمام من جميع المؤسسات الفلسطينية الشبابية ليظهروا طاقاتهم الإبداعية التي بداخلهم ليقدموا لوطنهم كل شيء قادرين عليه.

وأوضحت انه تم طرح قانون خاص بذوي الإعاقة يقف بجانبهم ويرعاهم ولإبقاء ملف ذوي الإعاقة على مكتب كل مسؤول حكومي ، لافتة الى أن لجنة التربية والقضايا الاجتماعية ناقشت مشروع قانون بشأن تعديل قانون حقوق المعوقين رقم 4 لسنة 1999 المقترح من اللجنة .

وأوضحت نعيم أن المشروع المعدل يأتي متزامناً مع اليوم العالمي لذوي الإعاقة ، منوهة الى أن من أبرز إضافات القانون المعدل إنشاء المجلس الأعلى لشئون الأشخاص ذوي الإعاقة لتنسيق الجهود الحكومية وغير الحكومية الرامية لتحقيق حياة كريمة لذوي الإعاقة ومتابعة تطبيق القوانين والأنظمة التي تكفل للمعاقين حقوقهم .

وثمنت نعيم الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الشباب والرياضة من فعاليات ونشاطات رياضية واجتماعية وتنموية للأشخاص ذوي الإعاقة، وتقدم لهم الاهتمام الكافي في جميع الجوانب الحياتية.

وشكرت كل من شارك في هذا النشاط الرياضي وساهم في انجاحه وابرازه كقضية مهمة في الواقع الذي نعيشه، وكرّمت نعيم المعاقين الفائزين بالماراثون الرياضي .