الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية تحتفل بالذكرى الـ 40 لانطلاقتها في بلدة بيت حانون باقامة حفل استقبال ومعرض فني

نشر بتاريخ: 12/12/2007 ( آخر تحديث: 12/12/2007 الساعة: 16:37 )
غزة - معا- نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في بيت حانون الغربية حفل استقبال في مكتبها بمناسبة الذكرى الأربعين لانطلاقتها .

وتخلل الحفل معرض فني تراثي، بحضور عدد كبير من أعضاء وكوادر الجبهة وحشد كبير من المواطنين.

وألقى مسئول منطقة بيت حانون الغربية لؤي الزعانين كلمة وجه فيها التحية للشعب الفلسطيني بمناسبة ذكرى انطلاقة الجبهة.

واشارالزعانين في الذكرى ال40 لانطلاقة الجبهة ان هذا العام شهدت تقدماً واضحاً وحضوراً مميزاً من أنصار وكوادر الجبهة، والتي توجت بالجماهير الحاشدة التي امتلأ بها ملعب فلسطين في الاحتفال المركزي بمدينة غزة.

وفي الموضوع الداخلي اعتبر الزعانين الاقتتال الداخلي والانقسام الفلسطيني من الأسباب الرئيسية التي مهدت للقاء انابوليس.

وعاهد الزعانين جماهير الشعب الفلسطيني " بأن تبقى الجبهة وفية لدرب المقاومة، والتمسك بالثوابت على درب أبو على مصطفى وكل الشهداء، مشيراً بأن الجبهة تعتبر مقاومتها منهج وفكر ومن ثم ممارسة في أساليب نضالها ضد الاحتلال"

بدوره، استعرض ناصر شبات تاريخ الجبهة الشعبية منذ انطلاقتها بدءاً من هزيمة حزيران، وأهم المحطات التاريخية والكفاحية التي مرت بها، معتبراً الجبهة كانت وما زالت ذلك الفصيل والتنظيم العريق الذي لعب دور مهم في الحركة الوطنية الفلسطينية والذي امتاز بالصلابة، وله بصمات واضحة وأساسية في حركة النضال الوطني حيث كان دائماً صمام الوحدة للشعب الفلسطيني، رغم الخلافات والتناقضات مع شركاء السلاح.

واستعرض صابر الزعانين أهم المحطات التاريخية النضالية والكفاحية للجبهة على مدار تاريخها .

"وتخلل الاحتفال معرض فني للصور أقامته الرابطة الطلابية في منطقة بيت حانون الغربية تضمن صورا لتاريخ الجبهة، وانتفاضتي الحجارة والأقصى، وصوراً كاريكاتيرية لناجي العلي، وللمناضل الأممي كارلوس، وصورا أخرى عن القضية الفلسطينية، وصور عن الجدار العازل.