الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية: تنظيم يوم علمي بعنوان "العلوم حياة" في بنات حبلة الثانوية

نشر بتاريخ: 06/12/2016 ( آخر تحديث: 06/12/2016 الساعة: 20:20 )
قلقيلية -  معا -  نظمت مدرسة بنات حبلة الثانوية يوما علميا بعنوان "العلوم حياة"، وذلك بحضور ومشاركة خضر عودة نائب مديرة التربية والتعليم ومعاذ نزال رئيس قسم النشاطات الطلابية، ورضا عودة رئيس بلدية حبلة، و د. حسني عودة رئيس قسم الهندسة الكيميائية في جامعة النجاح الوطنية، ومجلس اولياء الامور، ومعلمات طالبات النادي العلمي، ولجنة اصدقاء المدرسة والمجتمع المحلي، ومنسقة مدارس العنقود نهاية عناية.

تغريد الديك مديرة المدرسة رحبت بالحضور مشيرة الى ان تنظيم اليوم العلمي يأتي ضمن خطة النشاط العلمي في المدرسة، وضمن فعاليات النادي العلمي لتخصصات العلوم في المدرسة، ويهدف الى تعزيز التعلم النشط من خلال تحويل المعارف النظرية الى تطبيقات عملية في كافة مناحي الحياة "الصحية، البيئية، التقنية".

 واشارت الديك الى ان العلوم ترتقِ بالتفكير الانساني بمستوى التحليل والتفسير العلمي للأحداث، وهي تنتقل بالتفكير من عالم نظري مجرد الى عالم محسوس ومرئي، كما ان العلوم تحفز التفكير الذهني للطلبة وتوسع مداركهم، وشكرا الديك المجتمع المحلي وبلدية حبلة على تعاونهم الدائم مع المدرسة.

خضر عودة اشار الى ان تنظيم اليوم العلمي يكتسب اهمية خاصة كونه تطبيق عملي للمفاهيم العلمية المجردة، ويربط العلوم بواقع الحياة بشكل سلس، وقائم على التجارب العملية، مما يعزز من ترسيخ المفاهيم النظرية لدى الطلبة، ويحول مادة العلوم من مادة نظرية مجردة الى مادة حياة، تدخل في جميع نواحي الحياة المعاشة للطلبة، مما يخلق حالة تجاذب ما بين الطالب والمنهاج المدرسي، الامر الذي يعزز من دافعية التعليم، ويرتقي بمستوى التحصيل العلمي لدى الطلبة. وشكر عودة ادارة المدرسة والمعلمات المشرفات على النادي العلمي والطالبات المشاركات على مستوى الاداء المتميز.

من جانبه قدّم د. حسني عودة عرضا علميا عن اعادة تدوير النفايات الصلبة، كما شاركت المعلمات والطالبات في جملة عروض حيّة في عجائب الفيزياء، العلوم المسلية، عمى الالوان، تحليل الدم، الاحياء، الكيمياء في الحياة، واشرف على تنفيذ اليوم العلمي المعلمات عايدة الشاعر، وفاء العيسة، هديل سويدان، ايمان جبر.