الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بنك اهداف" اسرائيل في لبنان يشمل مهاجمة 10 الاف هدف

نشر بتاريخ: 07/12/2016 ( آخر تحديث: 07/12/2016 الساعة: 14:47 )
"بنك اهداف" اسرائيل في لبنان يشمل مهاجمة 10 الاف هدف
بيت لحم- معا - كشفت خارطة نشرت اليوم الأربعاء على موقع "تويتر" التابع للجيش الاسرائيلي عدد ونوعية الاهداف التي جمع الجيش الاسرائيلي عنها خلال الفترة التي تلت حرب لبنان 2006 معلومات استخبارية اهّلتها للانضمام الى ما يعرف ببنك الاهداف الذي سيجري مهاجمتها خلال أي حرب قادمة.
وتظهر على هذه الخارطة اكثر من 200 مدينة وقرية في جنوب لبنان تدعي اسرائيل ان حزب الله قد حولها الى قواعد عسكرية خاصة به.
وتدعي المصادر العسكرية الاسرائيلية وفقا لما نشره موقع القناة الثانية العبرية ان جزءا من بيوت المدنيين اللبنانيين حولها حزب الله الى قواعد لاطلاق الصواريخ ومخازن لهذه الصواريخ الامر الذي يطلق عليه الجيش الاسرائيلي صفة "جريمة حرب".
وستتعرض الاهداف الظاهرة على الخارطة المذكورة وفقا للقناة الثانية للهجوم والتدمير الاسرائيلي في أي معركة او حرب قادمة على الجبهة الشمالية.
تضم الخارطة ما يزيد عن 10 الاف هدف جمع الجيش الاسرائيلي معلومات محددة عنها عبر وسائل الاستخبار الالكتروني او البشري او عبر وسائل اخرى سرية حسب تعبير الجيش الاسرائيلي.
وتعرض اسرائيل هذه الخارطة امام كل دبلوماسي اجنبي يصل اليها وفي الازنة الاخيرة عرض السفير الاسرائيلي لدى الامم المتحدة هذه الخارطة في مقر الامم المتحدة.
ويهدف الجيش الاسرائيلي واسرائيل من وراء استخدام ونشر هذه الخارطة وفقا للقناة الثانية الى اظهار "حقيقة حزب الله" والتحذير من مواصلة عمليات التسلح والتخندق والتخطيط لمواجه اسرائيل رغم الجهود والموارد التي يوظفها حاليا في الحرب على سوريا.