الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس العلمي يصرف المستحقات الدورية لأيتام فلسطين المكفولين

نشر بتاريخ: 08/12/2016 ( آخر تحديث: 08/12/2016 الساعة: 10:49 )
غزة- معا- شرع المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، بصرف الكفالات المالية" للأيتام في محافظات القدس والضفة الفلسطينية ومحافظات قطاع غزة، والمكفولين بواسطة جمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال الرئيس العام للمجلس العلمي الشيخ ياسين الأسطل:"إن ديننا الحنيف حث على أهمية رعاية الأيتام وتعويضهم ولو بالقليل اليسير عما فقدوه من عاطفة الأبوة، مشدداً على أنه واجب إنساني وأخلاقي تهتم به جمعية دار البر بدبي تجاه الأيتام في فلسطين التي تحقق السعادة على وجوه الأطفال الأيتام خاصةً في الظروف المعيشية الصعبة والقاسية".
وأكد أن المشاريع الإنسانية التي تشرف على تمويلها جمعية دار البر بدبي تساهم في رفع بعض المعاناة عن كاهل إخوانهم التي فرضت على الشعب الفلسطيني شاملة جميع النواحي المعيشية والاقتصادية.
وثمن الأسطل، دور جمعية دار البر والإمارات العربية المتحدة حكومةً وشعباً على استمراها في دعم الشعب الفلسطيني من خلال كفالة الأيتام في فلسطين والاعتناء بهم، مؤكداً أنها هي من أعظم أبواب الخير التي حثت عليها الشريعة الإسلامية الغراء، بالإضافة إلى المشاريع الإغاثية العاجلة ومشاريع الأسر المنتجة، مشدداً على سعيها الحثيث بالتخفيف من المعاناة عن كاهل الأسر الفلسطينية.
من جهته، أوضح مسئول شئون قسم كفالة الأيتام محمد المصري أن المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين بدأ بصرف الكفالات المالية لـ(2021) من أيتام فلسطين في محافظات القدس والضفة الفلسطينية والمحافظات الجنوبية لتمكنهم من تحسين أوضاع الأيتام وتوفر لهم بعض احتياجاتهم الأساسية والمعيشية والصحية والتعليمية وتخفف عنهم أعباء الحياة القاسية بالعيش الكريم في ظل حالة الفقر والعوز والبطالة التي تعاني منها الغالبية العظمى من الشعب الفلسطيني.
وبين المصري أن المجلس العلمي، يقوم حالياً بصرف الكفالات المالية لأيتام محافظة الوسطى، وسوف يتبعها لاحقاً محافظات شمال غزة وخان يونس، ويليها محافظة رفح وغزة، منوهاً إلى أن تسليم مستحقات أيتام محافظات القدس والضفة الفلسطينية يتم بالتوازي من خلال طواقم العمل، موضحاً أن هذه الكفالات تـأتي عن الفترة من 01-01-2015م إلى 31-08-2016م.