السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقتل 6 افراد شرطة مصريين اثر انفجارين بالجيزة

نشر بتاريخ: 09/12/2016 ( آخر تحديث: 09/12/2016 الساعة: 20:32 )
مقتل 6 افراد شرطة مصريين اثر انفجارين بالجيزة
القاهرة- مراسل معا- كشف مصدر امني بمديرية أمن الجيزة بمصر، تفاصيل حادث انفجار شارع الهرم، اليوم الجمعة، واكد ان مجهولين زرعوا عبوتين ناسفتين بحديقة مجاورة لمسجد السلام بشارع الهرم تم تفجيرهما عن بعد حيث استهدفتا كمينا أمنيا ثابتا.
واوضح المصدر أن رجال المعمل الجنائي تحفظوا على بقايا القنبلتين بموقع الانفجار، مؤكدا أنه يتم فحصهما من قبل خبراء المفرقعات للوقوف على كافة تفاصيل تكوينها والمواد المستخدمة فيها.
واضاف المصدر أن الحصيلة النهائية للانفجار هي مقتل ضابطين وامين شرطة و3 مجندين واصابة 3 آخرين.
ولقي مصرعه في الحادث كل من مجند احمد عيد سيد ومجند عمر مصطفى محمد ومجند محمد محمود سعد والرائد محمد غريب والأمين شرطة محمود عبد الحميد والمجند رجب أحمد، كما اصيب مجند يدعى رمضان محمد عراقي بكدمات ورضوض.
وأدان الدكتور أحمد الطيبب شيخ الازهر الشريف بمصر التفجير، مؤكدا أن مثل هذه العمليات "الإرهابية"، لن تزيد الشعب المصري ورجال الشرطة إلا إصرارًا على المضي قدما لاجتثاث الإرهاب، الذي يهدف إلى زعزعة استقرار مصر وأمنها.
وجدد تضامنه مع قوات الحيش والشرطة وكافة مؤسسات الدولة في القضاء على "الإرهاب"، معربًا عن تعازيه للشعب المصري وأسر الشهداء، داعيًا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.
وأدان مجلس الوزراء المصري التفجير، معربا المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، عن تعازيه لأسر الشهداء، متمنياً للمصابين الشفاء العاجل.
وثمن إسماعيل التضحيات التي يبذلها رجال الشرطة جنبًا إلى جنب مع القوات المسلحة البواسل، في سبيل استعادة الأمن والأمان وتطهير ربوع مصر من عناصر "الإرهاب".
وأشار رئيس الوزراء المصري، إلى أن تزامن هذا الحادث مع احتفال مصر والعالم الإسلامي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف؛ إنما يؤكد أن الإرهاب لا دين له، وأنه بعيد كل البعد عن روح الدين الإسلامي السمحة ومبادئه العادلة.
واعتبر النائب المصري مصطفى بكري في تدوينة له نشرها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن الإرهابيين استخدموا في الحادث أسلوب الخديعة.
وتابع "نصبوا قنبله هيكلية انفجرت دون إصابات، وعندما وصلت القوة للمتابعة فجروا القنبلة الأخرى ليحصدوا تلك الأرواح الشريفة"، محملا جماعة الاخوان المسلمين مسؤولية الحادث.