السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يبحث تعزيز التعاون مع بنغلاديش والهند

نشر بتاريخ: 10/12/2016 ( آخر تحديث: 10/12/2016 الساعة: 16:36 )
المالكي يبحث تعزيز التعاون مع بنغلاديش والهند
دكا- معا- بحث وزير الخارجية د. رياض المالكي سبل تعزيز التعاون المشترك، مع نظيره وزير خارجية بنغلاديش ابو الحسن محمود علي، على هامش أعمال القمة التاسعة للهجرة والتنمية.
وأطلع المالكي نظيره على آخر المستجدات المتعلقة بالمؤتمر الدولي الذي ستستضيفه العاصمة الفرنسية باريس في الأسبوع الثالث من الشهر الجاري، بمشاركة عدد كبير من وزراء خارجية الدول التي تم التنسيق مع فلسطين لدعوتها للمشاركة في المؤتمر. 
واتفق الطرفان على عقد اللجنة المشتركة بين البلدين، وإجراء مشاورات سياسية، بالإضافة للتقدم باتجاه تطوير التعاون التنموي من خلال مذكرة تفاهم تتضمن مجالات التعاون الثنائي المشترك وتقديم مقترح فلسطيني بهذا الخصوص، بما يتضمن قيام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي باقتراح عدد من المشاريع التي تقوم على تبادل الخبرات في مجالات تنموية تعكس اهتمامات وأولويات الطرفين. 
ورحب الوزير البنغالي بهذا التعاون وطلب من معاونيه متابعة التنسيق مع وزارة الخارجية لإنجاز المطلوب بما فيه ما يتعلق بإعفاء حملة جوازات السفر الدبلوماسي من التأشيرات وتفعيل التبادل التجاري بين فلسطين وبنغلادش.

وفي لقاء آخر، بحث المالكي مع وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية، الآليات والتدابير العملية لمتابعة نتائج زيارة الوزير الأخيرة الى فلسطين والمضي قدما باتجاه تطوير التعاون التنموي في المجالات ذات الاهتمام المشترك.  
وأطلع المالكي الوزير الهندي على آخر جهود الحكومة الفرنسية لعقد المؤتمر الدولي للسلام ومتابعة مخرجات هذا المؤتمر خاصة وأن هناك دعوة سيتم توجيهها للهند للمشاركة فيه.
وحضر الاجتماعين كل من مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري، والقائم بأعمال سفارة دولة فلسطين لدى بنغلادش يوسف رمضان ومدير دائرة جنوب آسيا ريما تيم.