الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

احتجاجاً على عدم تلبية الحكومة مطالبهم.. اضراب المعلمين يشل قطاع التعليم في المدارس الحكومية

نشر بتاريخ: 13/12/2007 ( آخر تحديث: 13/12/2007 الساعة: 09:54 )
الخليل- معا- شل إضراب نفذه المعلمون اليوم جزءاً كبيراً من قطاع التعليم في المدارس الحكومية تلبية لطلب الامانة العامة لاتحاد المعلمين، احتجاجا على عدم تلبية الحكومة لمطالبهم المتمثلة بزيادة الرواتب وصرف بدل مواصلات وربط رواتبهم بغلاء المعيشة وتحسين ظروفهم المهنية.

وقال فهمي كنعان عضو الاتحاد العام للمعلمين وامين سر كتلة الاستقلال للمعلمين، "إن امتناعنا عن التوجه لاماكن عملنا اليوم، احتجاجاً على عدم تلبية الحكومة لمطالبنا".

وأضاف كنعان "هناك تجاوب من الحكومة لبعض المطالب ولكنها غير كافية، تآكلت رواتبنا من 30 - 35% ، مستحقاتنا لم تستكمل منذ سنتين، ومواصلاتنا لم تدفع لنا، بالاضافة الى وجود العديد من المعلمين الجدد والذين عينوا منذ سنوات لم تنتظم رواتبهم فقط استلموا سلفة من الراتب، أمام كل هذا ارتأينا في الاتحاد تنظيم هذا الاضراب".

وكان الاتحاد العام للمعلمين اتخذ سلسلة من القرارات عقب الاجتماع الذي عقد بين الاتحاد العام ومجلس النقابة مع رئيس الوزراء سلام فياض وامين عام مجلس الوزراء سعدي الكرونز، مؤخراً وتتمثل هذه القرارات، بإعلان الاضراب، ايام الاثنين10/12/2007 بعد الحصة الثالثة اضراب جزئي، واضراب كامل اليوم الخميس, بالاضافة الى اضراب جزئي بعد الحصة الثالثة يوم الثلاثاء 18/12.

واكد كنعان ان الامانة العامة لاتحاد المعلمين ومجلس النقابة قررا تعزيز الحوار مع الحكومة ومواصلته للوصول الى اتفاق شامل، يلبي كافة احتياجات المعلمين.