الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التنظيم الأعلى" يوافق على إجراء تعديلات على أحكام الإسكانات

نشر بتاريخ: 12/12/2016 ( آخر تحديث: 12/12/2016 الساعة: 14:40 )
رام الله - معا - عقد مجلس التنظيم الأعلى برئاسة وزير الحكم المحلي رئيس المجلس حسين الأعرج جلسته الدورية في مقر نقابة المهندسين بحضور أمين سر مجلس التنظيم هاني نجوم وم.مجدي الصالح نقيب المهندسين وعضو مجلس التنظيم والوزارات والمؤسسات ذات العضوية.
وفي الجلسة تم الاطلاع على توصيات اللجنة الفرعية بخصوص تعديل مواد النظام للإسكان الاستثماري ووافق المجلس على التعديل المقترح ورفعه إلى مجلس الوزراء للمصادقة عليه.
وخلال الجلسة قرر المجلس وضع عدة مشاريع موضع التنفيذ منها مخطط هيكلي بيت كاحل وهيكلي عنبتا وتعديل تنظيمي في رام الله وتعديل مسار شارع في بتين وتغير صفة الاستعمال في أبو شخيدم وتعديل مسار شارعين في أبو قش وتعديل شارع في تياسير، كما قرر إلغاء شارع وتظيم آخر في طمون، وهيكلي تفصيلي لتنظيم شارع في جيت وتوسعة شارع في نابلس.
ووافق مجلس التنظيم الأعلى على تمديد فترة الاعتراضات للمخططات الهيكلية في دير ابزيع، كفر نعمة، صفا، بلعين، وشكل المجلس العديد من اللجان الفرعية لتقديم توصياتها فيما يتعلق بعدة مشاريع منها تعديل مسار شارع في سلواد وتعديل تنظيمي في زواتا ومشروع تغيير صفة استعمال من شارع بيت وزن-نابلس، كما تم تكليف لجنة فرعية بدراسة موضوع الكسارات القائمة والمقترحة ورفع توصياتها إلى الجلسة القادمة.
وفي سياق متصل كلف المجلس اللجنة الإقليمية في محافظة رام الله بإيداع مشروع هيكلي تفصيلي في دورا القرع للاعتراضات، وأعاد مشروع تغيير صفة الاستعمال للجنة الإقليمية في نابلس، وقرر إعادة إيداع مشروع هيكلي تفصيلي للاعترضات في طلوزة، فيما منح تسهيلات لمسجد في روجيب ومدرسة في قريوت.
هذا ورد المجلس مشروع تعديل تنظيمي بتغيير صفة الاستعمال من سلواد.