الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية إعمار بخان يونس تنظم ندوة بعنوان " الإستذكار الجيد سبيل التفوق " لطالبات المدارس

نشر بتاريخ: 13/12/2007 ( آخر تحديث: 13/12/2007 الساعة: 13:15 )
غزة - معا - نظمت جمعية إعمار التي تنشط في محافظة خان يونس، جنوب قطاع غزة، اليوم، ندوة تربوية حول " الإستذكار الجيد سبيل التفوق " وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، والتي تأتي ضمن برنامج التوعية المجتمعية التي تنفذه الجمعية على عدد من المراحل.

وذكر أنور أبو موسى المدير التنفيذي لجمعية إعمار، أن ما يقارب من " 150 " طالبة من مدرسة خان يونس الثانوية للبنات "أ" قد حضرن الندوة بمشاركات فاعلة تدلل على مدى الوعي المجتمعي وحاجة الطالبات من كافة المستويات التعليمية لتنفيذ مثل هذه الندوات التي يمكن لها أن تفتح المجالات الواسعة من أمامهم ومساعدتهم على خطي مصاعب الحياة.

وشدد أبو موسى أن الجمعية قد تبنت تنفيذ هذا البرنامج من خلال إستقراءها للواقع التعليمي في مدينة خان يونس والتي خلصت إليها عدد من الدراسات والأبحاث الميدانية والمعلومات الفنية التي قامت الجمعية بجمعها خلال الفترة السابقة، وأوصت بتنفيذ مثل هذه الندوات في قطاعات ومستويات التعليم كافة لدفع النواحي التعليمية وإثراءها لدى جمهور الطلبة الذين هم بحاجة ماسة لمن يوجههم في مسيرتهم التعليمية والتي قد تمتد لأكثر من عشره سنوات متواصلة ضمن المرحلة الدنيا والأساسية وغيرها.

وبين أبو موسى أهداف الندوة التي تسعى الجمعية لتحقيقها والمتمثلة في إثراء التعليم في المحافظة وتبني هموم وطموحات الطلبة من كلا الجنسين عبر تعليمهم الطرق الصحيحة للإستذكار الجيد عبر تهيئة المكان والزمان والأجواء السليمة والصحية والإستعداد المسبق للدروس وتحضيرها ومتابعتها وإستمرار الإستذكار قبل عملية الفحص وبعدها.

وشدد أبو موسى أن جمعية إعمار بصدد تنفيذ ندوات مشابهة في عدد من المناطق التعليمية لكافة الطلبة وتعميم الفائدة المرجوة على جميع المهتمين.