الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

داخلية غزة تدعو الاسراع باجراءات محاكمات قضايا القتل والدم

نشر بتاريخ: 13/12/2016 ( آخر تحديث: 13/12/2016 الساعة: 18:03 )
غزة- معا - أكدت وزارة الداخلية في قطاع غزة اليوم الثلاثاء مواصلة عمليتها الامنية لاعتقال كافة المطلوبين في قتل المواطنين ناصر وعبد المالك ابو مدين الاسبوع الماضي، مؤكدة اعتقال غالبية المتورطين بالجريمة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان صحفي:" إنه وإزاء جريمة القتل الآثمة التي وقعت بحق مواطنين من عائلة أبو مدين الأسبوع الماضي، تواصل الأجهزة الأمنية عملية أمنية واسعة، إذ تمكنت من اعتقال غالبية المتورطين في الجريمة، وسيتم تقديمهم للقضاء خلال الأيام القادمة، فيما لا تزال العملية مستمرة حتى اعتقال جميع المطلوبين، بما يضمن سيادة القانون وتحقيق العدالة، وتعزيز الأمن والاستقرار مهما كلف ذلك من ثمن".

وأضافت الوزارة "أن اليد التي ستمتد للمساس بالحالة الأمنية ستوَاجه بكل حسم، ولن يشفع لها تنظيم ولا عائلة ولا عشيرة، وسنطارد ونلاحق ونضبط كل من ارتكب جريمة أياً كان وأينما كان، ونقدمهم للعدالة حتى يأخذ القانون مجراه".

وتابعت:" إن من يستخدم وسائل الإعلام للإساءة لصورة قطاع غزة عبر بيانات تحمل في طياتها الأكاذيب محاولا تزوير الحقائق لتمرير جريمته، لن يصل إلى مراده وسيرتد كذبه إلى نحره، وسنلاحقه قانونياً".

واردفت :"إن السلاح الذي يمتلكه شعبنا، وُجد لمقاومة الاحتلال فقط، وإن كل سلاح يحيد عن هذا أو يوجه إلى صدور أبناء شعبنا سيواجه بكل قوة وحزم"، داعية القضاء إلى الإسراع بإجراءات المحاكمات العادلة في كل القضايا الماثلة أمامه خاصة قضايا الدم والقتل.