الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صور- مهرجان ضخم لحماس والقسام بانطلاقة الحركة

نشر بتاريخ: 14/12/2016 ( آخر تحديث: 14/12/2016 الساعة: 15:56 )
صور- مهرجان ضخم لحماس والقسام بانطلاقة الحركة
غزة - معا - شارك عشرات الآلاف من أنصار حركة حماس في مهرجان انطلاقتها الـ29 الذي تقيمه وسط مدينة غزة بمشاركة الصف الأول من قياداتها وعدد من قيادات فصائل العمل الوطني.

وتضمن المهرجان عرض عسكري ضخم لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس شارك فيه مئات المقاتلين من الكتائب واستعرضت قوات المشاة وقوات حماة الحدود وحدة القنص القسامية ووحدة الدفاع الجوي ووحدة النخبة القسامية اسلحتها وبعض الاسلحة التي تمتلكها مثل قاذفة الصواريخ وأسلحة قناصة وبعض الصواريخ الجديدة.

وأكدت حركة حماس في بيان وصل معا في ذكرى انطلاقتها الـ29 أن المقاومة هي الطريق لوحيد لتحرير فلسطين مجددة رفضها الاعتراف بشرعية الاحتلال أو أي اتفاقية أو تسوية تنتقص من حقوق الشعب الفلسطيني.

وشددت حماس أن حق العودة مقدس والتنازل عنه جريمة ولا بد من أن يعود اللاجئون الى ديارهم التي شردوا منها مؤكدة على ضرورة الشراكة في إعادة صياغة منظمة لتحرير الفلسطينية والتوافق على برنامجها الوطني.

وأعربت حماس عن آلمها لما آلت إليه الأمة العربية من صراعات تراجعت معها القضية الفلسطينية.




ودعا خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس الى إجراء حوار وطني جاد ومسئول مع حركة فتح وكل الفصائل لتطبيق ما تم الاتفاق عليه لتحقيق الوحدة والشراكة مؤكدا ان حركته ترفض عقد المجلس الوطني دون تنفيذ ما تم الاتفاق عليه.
وقال الحية في كلمة له خلال مهرجان انطلاقة حركة حماس الـ29 :"آن الأوان أن ينتهي الانقسام والى الأبد لمواجهة الاحتلال موحدين معا" داعيا الى الإسراع في عقد الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير والتجهيز لانتخابات عامة للمجلس الوطني والتشريعي والرئاسية.
وأضاف:" نقول بكل وضوح محاولات عقد المجلس الوطني الحالي دون تطبيق ما تم الاتفاق عليه نعتبره تحلالا من الاتفاقيات وانقلاب عليه بل انه يضرب المصالحة الضربة القاضية النهائية".
ودعا الحية الى تبني كل أشكال المقاومة المسلحة والشعبية والقانونية ودعمها بكل الوسائل لإجبار العدو على الإقرار بحقوق الشعب الفلسطيني والرحيل عن أرضه وأضاف:" نقول للسلطة ارفعوا أيديكم عن يد المقاومة في الضفة الغربية لتنطلق مدافعة عن شعبنا وقدسنا وتواجه الاستيطان".
ودعا الحية السلطة الفلسطينية لوقف التنسيق الأمني والإفراج عن المعتقلين السياسيين ووقف كل أشكال الملاحقة لشبابانا وطلابنا في الجامعات ليكون تعبيرا صادقا عن وعودها تحقيق المصالحة.
كما دعا الحية الى تمكين المجلس التشريعي من العمل بشكل حقيقي وفق كل صلاحياته وفق القانون داعيا الحكومة الحالية أن تقوم بمهامها في غزة بدلا من سياسية التجاهل والتخلي عن مسئولياتها كما دعا الحية الى وجوب حل الموظفين في غزة بلا تمييز على قاعدة حماية حقوقهم.
كما وجه الحية رسالة للأسرى في سجون الاحتلال قائلا:"لن نتخلى عنكم مهما كانت التضحيات وكما قسرنا القيد في صفقة وفاء الأحرار سنكسره مجددا وسندفع الاحتلال الثمن ومعادلة الزمن لن تكون في صالحهم".
ودعا الحية الدول الاوروبية ومصر الى العمل على دعم الشعب الفلسطيني وكسر الحصار عن قطاع غزة كما دعا الحية السلطات المصرية الى العمل على الكشف عن مصير المختطفين الاربعة.
وشدد الحية ان جماهير حماس التي شاركت في مهرجان انطلاقتها الـ29 هي رد حماس على كل المؤامرات التي تريد النيل من عزيمتها وقال:"راهن العدو والمتربصون على تراجع شعبية حماس والجماهير اليوم فندت هذه الادعاءات لن تتراجع حماس عن حقوق شعبنا مهما كانت المحن والظروف".
وشدد الحية ان حماس اليوم رغم كل التحديات الداخلية والخارجية ماضية على طريق الجهاد والمقاومة حتى تحرير فلسطين مؤكدا انه لو قدر لحماس أن تقيم احتفالات انطلاقتها بحرية في الضفة الغربية لجاءت جماهير حماس أضعاف أضعاف ما تشاهدون.