الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

" الديمقراطية" و" العربية" و"الشعبية" تدين محاولة اختطاف العوض وتعتبرانها تهديداً خطيرا للحريات العامة

نشر بتاريخ: 13/12/2007 ( آخر تحديث: 13/12/2007 الساعة: 15:26 )
غزة -معا- استنكرت الجبهتان الديمقراطية والعربية محاولة اختطاف عضو المكتب السياسي لحزب الشعب وليد العوض اليوم.

ووصفت الجبهتان المحاولة بـ"الجريمة النكراء والمحاولة الغادرة لإسكات وإرهاب الأصوات الوطنية في قطاع غزة, و انها لا تخدم سوى أعداء الوطن والشعب الفلسطيني, وتصب في مصلحة العدو الإسرائيلي".

واعتبرت الجبهة العربية ان محاولة الاختطاف سابقة خطيرة ضد قيادات العمل الوطني ،وانها تأتي في سياق مسلسل الفلتان الأمني والفوضى التي تعصف بالمجتمع والتي تنذر بنتائج وخيمة على مستقبل الشعب الفلسطيني وقضيته.

ودعت الجبهة الديمقراطية الجهات المعنية "للتحقيق بالحادثة وملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة, مهيبة بكافة القوى السياسية ومؤسسات المجتمع المدني لرفع الصوت عالياً في مواجهة القمع والإرهاب وانتهاك الحريات الديمقراطية, والتعبير بكافة الوسائل المتاحة لإفهام الجناة بأن جريمتهم لن ترهب أحداً".
دانت الجبهة الشعبية محاولة اختطاف عضو المكتب السياسي لحزب الشعب وليد العوض صباح هذا اليوم من قبل مسلحين مجهولين بمدينة غزة.

كما اعتبرت الجبهة الشعبية محاولة اختطاف العوض دليلاً اضافياً على استمرار حالة الفوضى والفلتان الأمني التي تعصف بالساحة الفلسطينية.

ورأت الجبهة في العملية محاولة خطف شخصية وطنية جريمة تضاف إلى الكثير من الجرائم التي ترتكب بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وطالبت الجبهة الجهة المسؤولة عن الأمن في قطاع غزة بالتحقيق في الحادثة، والكشف عن الفاعلين وتقديمهم إلى العدالة.

وأعربت الجبهة عن تضامنها الكامل مع العوض، داعية القوى والهيئات والمؤسسات السياسية والمجتمعية للتضامن معه ورفع الصوت عالياً في وجه مثل هذه الممارسات التي تسيء الى الوجه الحضاري للشعب الفلسطيني.