الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمات يهودية تنصب شمعدان الهيكل الثالث المزعوم قبالة المسجد الأقصى وتعلن مواصلة مساعيها لبناء الهيكل

نشر بتاريخ: 13/12/2007 ( آخر تحديث: 13/12/2007 الساعة: 15:33 )
القدس - معا - قالت مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية في بيان لها اليوم الخميس أن المؤسسة الإسرائيلية وأذرعها المتمثلة بالجماعات والمنظمات اليهودية باتت تصعد يوما بعد يوم من مساعيها المتدرجة في بناء هيكل مزعوم على حساب المسجد الأقصى.

وأكدت مؤسسة الأقصى من خلال رصدها ومتابعاتها ان المؤسسة الإسرائيلية باتت تقترب أكثر فأكثر نحو المسجد الأقصى ، مما يدفع الى مطالبة الحاضر الإسلامي والعربي والفلسطيني بإلإلتفاف الواسع حول المسجد الأقصى والقدس الشريف .

جاء بيان مؤسسة الأقصى هذا بعد جولة ميدانية للمسجد الأقصى المبارك ومحيطه القريب صباح اليوم الخميس حيث كشفت مؤسسة الأقصى ان منظمة ما يسمى " معهد الهيكل " قام بنصب شمعدان ذهبي أطلقت عليه اسم " شمعدان الهيكل " قبالة باب المغاربة بالقرب من الجهة الغربية للمسجد الأقصى المبارك.

وقالت مصادر فيما يسمى " معهد الهيكل " انهم نصبوا شمعدان الهيكل بالقرب من المسجد الأقصى في خطوة عملية أخرى في المساعي لبناء الهيكل الثالث ، وانهم تعمّدوا نصب هذا الشمعدان في موقع يحجب رؤية المسجد الأقصى وقبة الصخرة ، وانهم على أهبة الإستعداد لنقله الى داخل الهيكل الذي يسعون الى بنائه على حساب المسجد الأقصى .

وأضافت نفس المصادر أنها قامت في الفترة الأخيرة بتجهيز تاج خاص للكاهن الأكبر الموعود للهيكل الثالث المزعوم ، فيما علمت مؤسسة الاقصى ان هذا الشمعدان كان قد وضع لسنين في إحدى شوارع البلدة القديمة في القدس ، وأجرى ما يسمى بـ " معهد الهيكل " إضافات عليه بتكلفة 100 الف دولار وقاموا بنصبه مؤخرا على موقع ظاهر وعال يقابل المسجد الاقصى من الغرب ، وبحسب ما قاله ما يسمى " معهد الهيكل " فإنه تمّ صناعة الشمعدان من الذهب الخالص بوزن 45 كغم من عيار 24 قيراط وبتكلفة 3 ملايين دولار .

في السياق نفسه أشارت مؤسسة الأقصى في بيانها أن الخطوات التدريجية تتصاعد يوما من جانب المؤسسة الإسرائيلية لبناء الهيكل المزعوم إذ تقوم المؤسسة الإسرائيلية بإدخال جماعات يهودية بشكل مكثف ويومي يرافقهم مرشدون يحملون الخرائط والشروحات ، حيث يعرضون امام هذه المجموعات مجسمات الهيكل المزعوم وشروحات باللغة العبرية عن موقع بنائه على حساب المسجد الأقصى المبارك ، وقد رصدت مؤسسة الأقصى عددا من هذه الجولات والخرائط بالصور الفوتوغرافية .

هذا وطالبت مؤسسة الأقصى في بيانها الحاضر الإسلامي والعربي والفلسطيني الإلتفاف حول قضية القدس والمسجد الأقصى في كل فعاليات النصرة لهما .