الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"عونة" تعقد اجتماعا لكتابة خطة إعلامية للأعوام المقبلة

نشر بتاريخ: 15/12/2016 ( آخر تحديث: 15/12/2016 الساعة: 18:26 )
"عونة" تعقد اجتماعا لكتابة خطة إعلامية للأعوام المقبلة
رام الله- معا- عقدت مجموعة عونة في محافظة رام الله اجتماعا للهيئة العمومية من أجل كتابة خطة إعلامية للأعوام المقبلة 2017- 2018، ودراسة نتائج خطتها للعام 2016، من أجل تنسيق الجهود بين المؤسسات المحلية والدولية للعمل على تحديد مسار موحد هدفه دعم الجمعيات التعاونية، لتحدث أثرا على النمو الإقتصادي في فلسطين.
وأوضح مجد خوري أن اجتماع اليوم جاء استكمالا لورشة عمل عقدتها مؤسسة أريج، يوم الثلاثاء، بالشراكة مع هيئة مكافحة الفساد وجمعية مدققي الحسابات والادارة العامة للتعاون في وزارة العمل الفلسطينية، تحت عنوان "أسس إعداد البيانات المالية والتقارير للجمعيات التعاونية"، مشيرا إلى أن المشروع بتمويل من منظمة "we effect".
وبيّن أن الورشة تضمنت طرح ورقتي عمل، حيث ناقشت الأولى قانون مكافحة الفساد، بينما عرضت الثانية أسس إعداد البيانات المالية والتقارير للجمعيات التعاونية.

وأشار إلى أن الورشة خرجت بعدة توصيات أبرزها تعديل الميزانيات على أن تكون ضمن المعايير الدولية للمحاسبة لكي تتلاءم مع الإدارة العامة للتعاون، بالإضافة إلى توحيد المعايير في كل الجمعيات التعاونية والاتفاق على عدد من المصطلحات المستخدمة داخل الميزانية نظرا لاختلاف أنشطتها.
وأكد على أنه تم الاتفاق على متابعة العمل خلال عام 2017 المقبل، موضحا أن قانون التعاون المعمول به بحاجة إلى تطوير ليتلاءم مع متطلبات الواقع والمعايير الجديدة.
وأضاف أنه بعيدا عن الدخول في اشكالية المحاسب والمدقق، اتفق المشاركون في الورشة على أن يكون المدقق هو المسؤول عن البيانات المقدمة من قبل لجنة الإدارة في الجمعية.