الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الأوروبي يساهم بـ 20 مليون يورو لدعم "الأونروا"

نشر بتاريخ: 17/12/2016 ( آخر تحديث: 17/12/2016 الساعة: 17:53 )
الاتحاد الأوروبي يساهم بـ 20 مليون يورو لدعم "الأونروا"

غزة- معا- ساهم الاتحاد الأوروبي بمبلغ إضافي قيمته 20 مليون يورو لدعم البرامج الأساسية لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا"، والتي تشمل التعليم والصحة والإغاثة والخدمات الاجتماعية.

وأوضحت "الأونروا" أنه سيكون لهذه المساهمة دور مهم في سد العجز في التمويل لعام 2016، وستتيح لها مواصلة دعم احتياجات اللاجئين الفلسطينيين في جميع أقاليم عملها.
وعمل الاتحاد الأوروبي، على مدى أكثر من أربعة عقود، على ترسيخ دوره بصفته شريكاً استراتيجياً رئيسياً للوكالة، وقدم الدعم للأونروا في جهودها لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين على تحقيق طاقاتهم الكاملة في التنمية الإنسانية على الرغم من الظروف الصعبة التي يعيشون فيها.
ومن جانبه صرح "بيير كراينبول"، المفوض العام للأونروا، قائلاً: "إنني أرحب بشدة بهذه المساهمة الإضافية البارزة من الاتحاد الأوروبي،فهي علامة قوية على تضامن الاتحاد الأوروبي مع اللاجئين الفلسطينيين ودعمه السخي لدور الأونروا الحيوي في منطقة الشرق الأوسط التي تعاني من عدم الاستقرار بشكل متزايد،وأنا أقدّر الثقة التي تولى لوكالتنا والتزم بضمان الاستفادة من هذا الدعم المهم بشكل فعال".
ولا يزال الاتحاد الأوروبي يشكل أكبر الجهات المانحة المتعددة الأطراف التي تدعم برامج الأونروا وخدماتها الأساسية. ويأتي هذا التبرع الأخير إضافة إلى المساهمة السنوية للاتحاد الأوروبي بقيمة 82 مليون يورو في ميزانية البرامج للوكالة، ويرفع إجمالي مساهمة الاتحاد في دعم الوكالة إلى 138.5 مليون يورو في سنة 2016، بما يشمل المساهمات في دعم المشاريع والنداءات الطارئة.