الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

استكمال الاستعدادات للمؤتمر الشعبي للدفاع عن الأرض والمسكن في سخنين

نشر بتاريخ: 13/12/2007 ( آخر تحديث: 13/12/2007 الساعة: 20:38 )
سخنين -معا- تتجه الأنظار نحو مدينة سخنين التي تستضيف يوم السبت المقبل المؤتمر الشعبي من اجل الدفاع عن الأرض والمسكن، وهي القضية التي تخص كل مواطن عربي في اسرائيل، كونه لا تخلو قرية أو مدينة عربية من مشاكل متعلقة بالأرض والمسكن.

وبادرت الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة إلى عقد هذا المؤتمر الذي ينظمه النائب حنا سويد الذي قال "أن المؤتمر يهدف إلى استعراض الممارسات السلطوية القمعية والتمييزية المنتهجة في كافة المناطق والبلدات والمدن المختلطة في مجال مصادرة الأراضي وهدم البيوت وخنق البلدات العربية ومنع توسيع مسطحات البناء فيها, وكذلك معاناة الأهالي تحت وطأة المخالفات والغرامات الباهظة التي تفرضها المحاكم".

وأضاف سويد أن المؤتمر سيشمل استعراض الوسائل النضالية والمهنية المتبعة في مواجهة الممارسات السلطوية, وتقييم فعاليتها وجدواها في التصدي لهذه الممارسات في سياقاتها المختلفة.

واقترح سويد إقامة لجنة شعبية تمثل المواطنين المتضررين والمؤسسات الشعبية والأهلية من أجل التصدي للممارسات المذكورة, وللضغط على الجهات الرسمية لوقف سياستها التنكيلية و"العنصرية", ولتوفير حلول تضمن حقوق المواطنين والبلدات العربية بالتطور والبناء والتقدم.

وطرح قضايا البناء والتنظيم والمضايقات التي تمارسها المؤسسات الرسمية الاسرائيلية ضد المواطنين العرب على المحافل والمنظمات الدولية التي تعنى بحقوق الإنسان والمواطن وتسعى لحماية الحق بالمسكن والعيش الحر الكريم دون تمييز.

ويذكر أن الطاقم المعد للمؤتمر قد أنهى كافة الاستعدادات المطلوبة لإنجاحه ومن المتوقع أن يحضر مئات المواطنين إلى قاعة "البتراء" يوم السبت في الساعة العاشرة صباحا.