الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركاء في التنمية المستدامة تحصد المرتبة الأولى في المسابقة الرقمية

نشر بتاريخ: 18/12/2016 ( آخر تحديث: 18/12/2016 الساعة: 13:52 )
شركاء في التنمية المستدامة تحصد المرتبة الأولى في المسابقة الرقمية

بيت لحم-معا- حصلت مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة على المرتبة الأولى عن تطبيق "أنا ريادي" في المسابقة الرقمية التي نظمتها الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالاتPICTI لأفضل الأفكار والمبادرات الريادية، على هامش معرض اكسبوتيك 2016.
ويهدف تطبيق "أنا ريادي" إلى نشر ثقافة الريادية بين صفوف الشباب الفلسطيني من عمر 14 عاماً فما فوق، حيث يعمل التطبيق من خلال مجموعة من الأنشطة والتمارين التفاعلية على بناء قدرات الشباب الفلسطيني وتنمية مهاراتهم في مجال ريادة الأعمال وخلق روح التحدي والابتكار والإبداع لديهم.
هذا وقد تم العمل على تصميم وتطوير تطبيق "أنا ريادي" في إطار رؤية المؤسسة التي تسعى لإعداد الشباب الفلسطيني وتهيئتهم للمنافسة في المجتمع العالمي، وإنشاء مجتمعاً فلسطينياً أكثر إزدهارا واستدامة من خلال تنفيذ مبادرات تشجع التنمية الاقتصادية من قبل الشباب، خاصة في المناطق المهمشة.
وتجدر الإشارة هنا أنه تم تصميم تطبيق "أنا ريادي" استناداً إلى معايير ومقاييس عالمية والتي تضم المفاهيم والمواضيع المختلفة في مجال ريادة الأعمال، بما ويتناسب مع الفئة المستهدفة. كما وتم تطوير التطبيق وبرمجته ليعمل على كافة أنظمة التشغيل والمنصات التكنولوجية، التي تجعله سهل الوصول لأكبر عدد ممكن من الشباب الفلسطيني، في كل مكان وزمان.
من جانبه اكد المدير التنفيذي لمؤسسة شركاء في التنمية السيد جواد أبو عون على أهمية هذه الجائزة والفوز بها، حيث أضاف ان مؤسسة شركاء في التنمية ونت كتابي كانت ولا زالت من اهم المشاريع الريادية الفلسطينية والعالمية التي تعمل على تطوير التعليم وربطه بالتكنولوجيا، وأضاف أيضا اننا في المؤسسة سنستمر في العمل في المجالات التكنولوجية التطويرية على شاكلة نت كتابي والذي يعتبر من أهم المشاريع ويهدف إلى منح الاطفال والشباب الفلسطينيين فرصة مميزة لامتلاك مهارات الاتصال والتواصل والتفكير الإبداعي والقدرة على التحليل وحل المشكلات وغيرها، وذلك من خلال تملكهم لجهاز تعليمي غير ربحي مُزود بالمحتوى الالكتروني التفاعلي والالعاب التعليمية بالإضافة إلى مصادر التعلم المتنوعة، ويصحبها برنامج تدريبي يؤهلهم للتوظيف الأمثل لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في عمليتي التعليم والتعلم.