السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير مصطفى يعقد عددا من الاجتماعات في العاصمة أنقرة

نشر بتاريخ: 18/12/2016 ( آخر تحديث: 18/12/2016 الساعة: 17:16 )
أنقرة- معا- اجتمع فائد مصطفى سفير دولة فلسطين لدى الجمهوريه التركية، اليوم الأحد، في مقر البرلمان التركي في العاصمة أنقرة مع النائب في البرلمان خليل أوزجان، الذي زار فلسطين مؤخرا، ومثل حزب العدالة والتنميه في المؤتمر السابع لحركة فتح.
وشكر السفير مصطفى مشاركته وحزب العدالة والتنمية في فعاليات المؤتمر، مؤكدا على الحرص الفلسطيني لتعزيز العلاقة مع تركيا في كل المجالات. وتحدث أوزجان عن انطباعاته عن زيارته الاولى لفلسطين، وصلواته في المسجد الاقصى، ناقلاً الى المسؤولين الاتراك بعد عودته اهمية تركيز العمل لحماية المسجد الاقصى وتركيز المشاريع التركيه في مدينة القدس.
وبحث الطرفان عددا من قضايا التعاون بين البلدين بما في ذلك التعاون بين مدينة شانلي أورفا والتي هي مسقط رأس النائب خليل أوزجان مع مدينة الخليل.
وفي ذات السياق عقد السفير مصطفى اجتماعا في مقر وزارة الخارجية التركية مع مدير ادارة الشرق الاوسط السفير كرم كيراتلي، وأطلعه على تطورات الاوضاع في فلسطين والجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية للنهوض بالوضع الفلسطيني، في ظل ما تقوم به اسرائيل من ممارسات تتناقض مع اسس القانون الدولي.
وناقش الطرفان المستجدات السياسية الاخيرة المتمثلة في تأجيل المؤتمر الدولي الذي تعمل فرنسا على التحضير له من هذا الشهر الى الشهر المقبل.
وأعرب كيراتلي عن دعم تركيا لهذه الجهود واستعدادها للانخراط بها من منطلق دعمها لحقوق الشعب الفلسطيني.
وناقش الطرفان اجنده العمل الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات للمرحلة القائمة.
وفي وقت سابق، كان السفير فائد مصطفى زارت سفيرة فنلندا الجديدة لدى الجمهورية التركية بايفي كايرامو ورحب بها، وبحث معها عددا من أوجه التعاون بين سفارتي البلدين، كما قيما عاليا طبيعة العلاقات التي تربط بين فلسطين وفنلندا وتبادلا الرأي في التطورات التي تجري في منطقة الشرق الاوسط بشكل خاص والتطورات الدولية بشكل عام.