الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد محاصرة مقهى- قوات اسرائيلية خاصة تعتقل قائد سرايا القدس في مخيم جنين وشقيقه بالاضافة لعشرة مواطنين

نشر بتاريخ: 13/12/2007 ( آخر تحديث: 13/12/2007 الساعة: 22:02 )
جنين-معا- اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي التي اقتحمت مخيم جنين وحاصرت احد المقاهي مساء اليوم 12 مواطنا فلسطينيا من بينهم قائد سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في المخيم وشقيقه.

وافاد مراسلنا ان قوات اسرائيلية خاصة، مدعومة بقوات كبيرة داهمت مساء اليوم احد المقاهي في مخيم جنين للاجئين، واعتقلت قائد سرايا القدس في المخيم عبد الرحمن برغيش (23عاما) والملقب بــ "الرحماني الوحش" بالاضافة الى شقيقه عزيز وعشرة مواطنين هم: احمد رضا مرعب (20 عاما)، وحسن عمر مطاحن (28 عاما)، واحمد محمد شعبان (23 عاما)، عبد الرحمن محمود مشارقه (17 عاما) ومحمد عيسى قانوح (33 عاما) ومحمود عوني البدوي (30 عاما)، ومحمود مروان الصوص (18 عاما)، وحسين فيصل ابو سرية (26 عاما)، واكرم نصار (42 عاما) واحمد بحر عموري .

شهود عيان بالمخيم قالوا ان قوات اسرائيلية خاصة كانت تستقل سيارة من نوع "فوكس" اقتحمت احد المقاهي في مخيم جنين واحتجزت جميع رواده بحجة وجود نشطاء داخله".

واضافت تلك المصادر ان اشتباكات عنيفة وقعت بين مقاومين وقوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم .

وقال احد عناصر سرايا القدس لمراسلنا حيث كان متواجدا في المنطقة انه كان واربعة من نشطاء وقيادات سرايا القدس في المقهى يجلسون يحتسون الشاي والقهوة واذ بسيارة بيضاء تقف امام المقهى وسرعان علموا انهم قوات خاصة اسرائيلية، مؤكدا انهم فروا من المكان ومن ثم دخلت القوات الخاصة المقهى بعد ان تم اطلاق النار عليهم والقاء العبوات الناسفة ".

بدورها ذكرت مصادر اسرائيلية ان قوات كبيرة من جنود الاحتلال حاصرت مجموعة من نشطاء سرايا القدس، التابعة لحركة الجهاد الاسلامي في مقهى بمخيم جنين، مؤكدة على ان قوات الجيش اطلقت النار على المجموعة دون معرفة حجم الاصابات.