الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهلي قلقيلية يختتم دورتي التصوير الفوتوغرافي والسيرة الذاتية

نشر بتاريخ: 18/12/2016 ( آخر تحديث: 18/12/2016 الساعة: 15:56 )
اهلي قلقيلية يختتم دورتي التصوير الفوتوغرافي والسيرة الذاتية
قلقيلية - معا -: خالد عرباس وميساء عمر :اختتم مركز مصادر التنمية الشبابية- نادي قلقيلية الأهلي بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة فرع قلقيلية دورة في "التصوير الفوتوغرافي"، وذلك الخميس الموافق 15/12/2016م، التي نفذها مركز مصادر التنمية الشبابية بنادي قلقيلية الأهلي ضمن برنامج الإعلام وضمن مشروع الشراكة مع الشباب المنفذ بالتعاون مع مؤسسة (IREX) بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بمشاركة أكثر من (25) متدرباً ومتدربة من طلبة الفرع، ولمدة خمسة أيام متتالية، بتنسيق وإشراف من وحدة متابعة الخريجين وقسم شؤون الطلبة في الفرع ومن إعداد مدربة الإعلام في النادي الأهلي ميساء عمر.

وحضر حفل التخريج مدير فرع الجامعة د.جمال نمر رباح ، ورئيس قسم شؤون الطلبة أ. أمجد سليم، وعن وحدة متابعة الخريجين بلال كساب، والباحثة الاجتماعية بالفرع أ. نور منصور والمساعد الإداري في نادي قلقيلية الأهلي أ. خالد الأقرن والطلبة المتدربين، ونقل د.رباح تحيات وترحيب رئيس الجامعة أ. د يونس عمرو بالحضور مؤكدا أن أهمية التصوير الفوتوغرافي تنبع من التطور التكنولوجي الشائع الآن واستخدام الهاتف المحمول كأداة للتصوير، دون إدراك الطلاب للقواعد الأساسية التي يجب الانتباه لها واستخدامها، ومن هنا فقد رأت الجامعة أن هناك ضرورة لعقد الدورة وإفادة الطلبة خاصة ممن يحبون التصوير.

وفي السياق ذاته شكر الأقرن جامعة القدس المفتوحة على تعاونها المستمر مع النادي الأهلي في توفير احتياجات الطلبة من معدات وغيرها، متأملا المزيد من الشراكة الفاعلة بينهم وبين الجامعة، وبين الأقرن أن هناك سلسلة من الدورات المنوي عقدها في الفترة القادمة، بدورها أشارت عمر أن الدورة هدفت إلى التعرف على أجزاء الكاميرا وإعداداتها، وأوضاع وأنواع التصوير الفوتوغرافي في الكاميرا، حيث تدرب الطلاب وتمكنوا من التقاط صور لهم من خلال تدريب ميداني أثناء الدورة داخل مدينة قلقيلية.

من جهتهم عبر المشاركون تقديرهم للجامعة والنادي الأهلي ومركز مصادر التنمية الشبابية على هذه الدورة المهمة التي ستمكنهم مستقبلاً من الاستفادة منها في حياتهم العملية، ومن المتوقع أن تشارك الصور المميزة من إنتاج الطلاب في معرض للصور سيتم عقده خلال الأشهر القادمة.

ومن جهة أخرى نادي قلقيلية الأهلي يختتم دورة كتابة السيرة الذاتية وفنون المقابلات

واختتم أيضا يوم الخميس الموافق 15/12/2017م دورة (كتابة السيرة الذاتية وفنون المقابلات والتي عقدت في قاعة النادي الأهلي في قلقيلية بالتعاون مع مركز اشراقة ، حيث حضر حفل الاختتام كل من المساعد الإداري في نادي قلقيلية الأهلي خالد الأقرن والمشرفة على الدورة عهود عودة والطلبة المشاركين.

وأوضح الأقرن أن الدورة تعتبر من الدورات الهامة التي يطرحها مركز المصادر في النادي الأهلي كونها تساعد الخريجين على أن يكون لديهم القدرة في المقابلات لتسلم الوظائف المستقبلية. من جهتها بينت عودة أن السيرة الذاتية مهما كانت جودتها لن تحصل لك على وظيفة بمفردها. ولكن السيرة الذاتية الجيدة سوف تجذب انتباه مدير التوظيف وتحصل لك بهذه الطريقة على مقابلة شخصية، وهو ما ركزنا عليه خلال الدورة، حيث تعلم المتدربين كيفية كتابة السيرة الذاتية بشكل جيد، وأيضا أساسيات المقابلة الناجحة وما يجب مراعاته عند المقابلات الوظيفية.

وشكر المشاركون إدارة النادي الأهلي ومركز المصادر على هذه الدورة الهامة التي تعمل على صقل أفكارهم في البحث عن الوظائف.من الجدير بالذكر أن الدورة ضمن برنامج التوظيف والتي ينظمها مركز مصادر التنمية الشبابية / نادي قلقيلية الأهلي ضمن مشروع الشراكة مع الشباب المنفذ بالتعاون مع مؤسسة. " Irex" وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية Usaid.

شارك في الدورة أكثر من ( 20 ) متدرب من كلا الجنسين أعمارهم تتراوح ما بين ( 18 إلى 29 سنة ) واستمرت لمدة ( 5 ) أيام متتالية بواقع خمس ساعات لليوم الواحد ، وحصل كل مشارك على شهادة في نهاية الدور.