الجمعة: 01/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

على ذمة صوت اسرائيل:حركة حماس طلبت من قطر اللجوء السياسي لـ 450 من قادتها وحماس تنفي

نشر بتاريخ: 14/12/2007 ( آخر تحديث: 14/12/2007 الساعة: 09:45 )
بيت لحم - معا - نفي سامي أبو زهري الناطق باسم حركة حماس الأنباء التي تتحدث عن أن الحركة طلبت من دولة قطر اللجوء السياسي لـ450 من قادتها السياسيين والعسكريين.

وقال أبو زهري في اتصال هاتفي بوكالة "معا" "أن هذه المعلومات لا أساس لها من الصحة"، قائلا :" نحن نعمل على إعادة الشعب الفلسطيني إلى أرضه لا الخروج منها".

وأكد أن حماس أبطلت من مفعول الإبعاد من خلال ما وصفه بـ "بطولات مرج الزهور" ولا بد أن نسعى إلى ذلك بمحض إرادتنا، وقال:" نحن جاهزون لمواجهة الاحتلال بغزة وحماس جاهزة بكل أبنائها وقيادتها للمواجهة مع الاحتلال بكل ما نملك".

وكان صوت اسرائيل قد نشر نقلا عن إذاعة صوت فلسطين أن قيادة حماس طلبت من قَطر منح اللجوء السياسي لـ 450 من قادتها السياسيين والعسكريين المتواجدين في غزة الذين تورطوا بالانقلاب في غزة.

واضاف صوت اسرائيل ان من بين القادة الذين طلبت حماس منح اللجوء لهم، بينهم محمود الزهار وسعيد صيام وصلاح البردويل ومشير المصري وفوزي برهوم وسامي ابو زهري.

وأضافت الإذاعة نقلاً عن مصادر فلسطينية أن خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس بعث برسالة إلى الحكومة القطرية بهذا الصدد كما انه اقترح تسليم المقرات الامنية والمؤسسات المدنية الهامة للرئاسة الفلسطينية بوساطة قطرية مصرية مقابل الجلوس للتفاوض مع فتح، واشترط مشعل هذا الاقتراح بأن يتم تأمين خروج عدد من قيادة الحركة والموافقة على طلب لجوئهم السياسي في قطر.

واشارت المصادر ان قطر لم توافق بعد على طلب حماس.