السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجعبري يستقبل مندوبة الصليب الأحمر الدولي في محافظة أريحا والأغوار

نشر بتاريخ: 14/12/2007 ( آخر تحديث: 14/12/2007 الساعة: 10:32 )
اريحا - معا - استقبل عريف الجعبري محافظ أريحا والأغوار مندوبة الصليب الأحمر الدولي في المحافظة.

وخلال اللقاء ناقش الطرفان أهم المشاريع التي تقوم بها مؤسسة الصليب الأحمر الدولي في المحافظة، حيث قامت بتوزيع (119) نخلة في قرية الزبيدات وستقوم باستكمال التوزيع الربيع المقبل ليتم توزيع (1000) نخله، بالإضافة إلى المشاريع التي ستقوم بتنفيذها العام المقبل، والتي منها مشروع تأهيل قناة مياه ري في قريتي الجفتلك وفروش بيت دجن (تقوم مؤسسة الهيدرولوجين بمشاركة الصليب الأحمر بهذا المشروع)، وشبكة مياه ري (التفتاف البلاستيكية) في قرية الزبيدات.

أشار المحافظ إلى العلاقة الطيبة المتبادلة والمساعدات الجمة التي تقوم بها مؤسسة الصليب الأحمر في محافظات الوطن عامةً ومحافظة أريحا والأغوار خاصة، والمهام الإضافية التي تقوم بها مؤسسة الصليب وإعلانها حالة الطوارىء في ظل هذا الوضع غير المستقر.

وأشار المحافظ إلى الجولات الميدانية التي أجراها في قرى الأغوار وإطلاعه على الاحتياجات والمتطلبات الضرورية في هذه القرى، وأفاد بتجهيز المحافظة ملف شامل يضم جميع الاحتياجات والمتطلبات لهذه القرى، حيث سيتم التوجه به إلى جميع الأطراف المانحة من أجل تأمين هذه الاحتياجات.

كما وطلب من مندوبة الصليب الأحمر توفير الدعم من قِبل الصليب الأحمر لتأمين هذه الاحتياجات لقرى الأغوار أو محاولة إيصال هذه المتطلبات إلى الجهات المانحة والداعمة.