السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين تشارك في البازار الخيري بالمغرب

نشر بتاريخ: 19/12/2016 ( آخر تحديث: 19/12/2016 الساعة: 19:59 )
الرباط- معا- شاركت سفارة دولة فلسطين بالبازار الدبلوماسي الخيري الذي افتتحته الاميرة لالا مريم، بحضور كافة أعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي وممثلي الهيئات الاجتماعية والخيرية في المغرب، وذلك في مسرح محمد الخامس بالرباط.
كما افتتحت السفارة من خلال ندوة سياسية وفكرية إطلاق فعاليات شهرية بكلمة ألقاها د. زهير الشن سفير فلسطين بالمغرب في مستهل الندوة، والتي أكد فيها على جعل عام 2017 عاما للاستقلال والحرية وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، كذلك بداية لإطلاق حملة دولية واقليمية ومحلية لمطالبة بريطانيا بالاعتراف والاعتذار للشعب الفلسطيني عن وعد بلفور الظالم.
كما أكدت السفارة من خلال الندوة التي ألقى فيها د. حسن اوريد محاضرة حلل فيها أبعاد السياسات الاستعمارية على المنطقة وآثارها الكارثية على القضية الفلسطينية ومجمل الواقع العربي.
وتم تكريم المواطن المغربي المرحوم والمناضل التحرري الهاشمي الطود، الذي كرمه سفير دولة فلسطين بدرع دولة فلسطين اعترافا وتقديرا لدوره في المشاركة بالقتال الى جانب الأحرار الشرفاء لاجل الكرامة والعزة ولاجل فلسطين ضد الاستعمار الإسرائيلي في عام 1948، ودوره في دعم ونصرة قضايا الحق في الحرية والاستقلال في العالم العربي.
ويشار الى أن سفارة دولة فلسطين بالمملكة المغربية ستطلق فعاليات شهرية بداية شهر كانون ثاني عام 2017 في الجامعات والمدارس ومن خلال مؤسسات المجتمع المدني والاحزاب المغربية وبالتعاون مع الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، تحت عنوان عام التحرر والاستقلال وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وانهاء الاحتلال الاسرائيلي.