Advertisements

"المرأة العاملة" تفتتح معرض ألوان انتاجية نسوية في رام الله

نشر بتاريخ: 19/12/2016 ( آخر تحديث: 19/12/2016 الساعة: 17:49 )
"المرأة العاملة" تفتتح معرض ألوان انتاجية نسوية في رام الله
رام الله- معا- افتتحت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية، اليوم الاثنين، معرض ألوان إنتاجية نسوية الدائم في مدينة رام الله، والذي يعتبر فرصة تسويقية مميزة ودائمة لترويج منتجات النساء والتعاونيات الريفية، سعياً لتقليل المسافات بين الزبائن والمنتجات النسوية ضمن خط جديد من المواد الغذائية والأعمال اليدوية التراثية المميزة التي تجمع ما بين العراقة والحداثة على حد سواء "الزوادة". 
ويستهدف المعرض بشكل مباشر النساء المستهدفات ضمن "مشروع التعاونيات النسوية الريفية – تعزيز مشاركة المرأة الاقتصادية" والجاري تنفيذه مع 30 سيدة ريفية في مناطق متعددة من الضفة الغربية، بالإضافة إلى أي نساء أخريات لديهن منتجات مميزة من مجموعات نسوية أخرى تعمل معهن جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية أو غيرهن.
وكانت من أهم المواد المعروضة المواد الغذائية مثل المخللات، ومربيات الفواكه، ومشتقات الألبان، وغيرها، بالإضافة إلى الأشغال اليدوية التراثية الفلكلورية الفلسطينية كالمعلقات، والمطرزات، والكثير من الأشياء المميزة.

ويهدف المعرض إلى المساهمة في تحسين الظروف المعيشية لمجموعة من النساء من خلال مساعدتهن على تسويق منتجاتهن المختلفة، خاصة الغذائية منها بأفضل شكل ممكن لغاية تنمية مصادر الدخل الذاتية المتاحة لهن، الأمر الذي يعزز من الدخل العام للعائلة ككل وتحسين الظروف الاقتصادية للنساء الذي ينعكس إيجابا على مشاركتها في الحياة الاجتماعية والسياسية على حد سواء.
يذكر أن السيدات المشاركات في افتتاح المعرض أبدين إعجابهن بفكرة المعرض الدائم، وشكرن جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية على هذه المبادرة الهادفة لتشجيع النساء على إظهار مواهبهن وقدراتهن بالانسجام مع فتح آفاق تسويقية جديدة.
يشار الى أن هذا المشروع تنفذه جمعية المرأة العاملة بتمويل من المؤسسة الألمانية للتعاون وبدعم من الجمعية الألمانية لتعليم الكبار، ويقع مقر هذا المعرض الدائم في رام الله التحتا.
Advertisements

Advertisements