الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين لوفد من التربية: يجب ايلاء مؤسسات التعليم بالغ الاهمية

نشر بتاريخ: 20/12/2016 ( آخر تحديث: 20/12/2016 الساعة: 12:48 )
محافظ جنين لوفد من التربية: يجب ايلاء مؤسسات التعليم بالغ الاهمية
جنين - معا - شدد محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان على أن التربية هي الأساس في التنشئة والاجتماعية والأساس في كل شيء يمكن الاعتماد عليه في إحداث نقله نوعية في الثقافة المجتمعية والهوية الوطنية للأجيال الشابة من أبناء شعبنا.
جاء ذلك خلال استقباله اليوم في مكتبه الأستاذ طارق علاونه، الذي تم تعينه قبل شهر مديرا للتربية والتعليم في محافظة جنين. 
وحول المستوى العال الذي وصل إليه التعليم في فلسطين واهتمام الحكومة ووزارة التربية والتعليم العالي بقطاع التعليم كأحد أهم أسس بناء الإنسان الفلسطيني في ظل استمرار للظروف الصعبة السياسية والاقتصادية والثقافية.
وركز المحافظ على ضرورة إيلاء مؤسسات التربية والتعليم بالغ الاهتمام من قبل مؤسسات المجتمع المدني ليتلاقى العمل المشترك فيما بين المعلم ورب الأسرة أو مجلس الآباء في رعاية العملية التربوية وإيصال الطلبة إلى مستوى من التركيز على القيم النبيلة والأصيلة التي حث عليها الدين ودعت إليها الثقافات السامية. 
ودعا المحافظ رجال الأعمال والخيرين للمساهمة في تقديم الدعم المادي لأبنائهم وتوفير الاحتياجات التي يمكنها أن توفر بيئة آمنه وسليمة ومريحة للتربية والتعليم. 
وشكر المحافظ كذلك كل المانحين الذين يساهموا في توفير البنية التحتية لطلبتنا لتلقي تعليمهم في بيئة سليمة آمنه، ووضع كل الإمكانات أمام مديرية التربية والتعليم لإسنادها للقيام بواجبها خير قيام. 
من جهته تحدث مدير التربية عن إستراتيجية المديرية وخططها للنهوض بواقع التحصيل في المدارس وتحدث عن مباني المدارس الجديدة التي تم افتتاحها بهدف استيعاب الطلبة الجدد في عدد من مناطق جنين، وكذلك عن بعض المشاريع المتعلقة بدمج التعليم المهني بالتعليم العام وتمكين الإناث من الالتحاق بالتعليم الصناعي حيث تعمد التربية إلى تطوير آليات لدمج الإناث في التعليم المهني كأحد فروع الثانوية العامة.
وتطرق إلى خطط الطوارئ التي تعدها المديرية في الظروف الجوية الصعبة ومتابعتها لأحوال المدارس والبنية التحتية فيها لضمان سلامة وأمن الطلبة.
 وفي إطار إدخال التكنولوجيا إلى المدارس في مستوى عال تحدث علاونه عن برنامج الرقمنة الذي يتم العمل عليه هذا العام والعام القادم حيث سيتم تنفيذه في ثلاث مدارس هي بنات جنين التركية وبنات الزهراء الأساسية وذكور جنين الأساسية وتم تمويل المشروع من قبل لجنة ضريبة التربية والتعليم (المعارف) في مدينة جنين، ويعتمد على تزويد الطلبة بأجهزة تابلت (522 جهاز) تحتوي على المنهاج الفلسطيني كاملا للصفين الخامس والسادس وشعبه في المدارس الثلاث. 
وفي ذات السياق شكر علاونه المحافظ والأجهزة الأمنية ومؤسسات المجتمع المدني على الدعم و الإسناد الذي تلاقيه منها، والذي يساهم في حفظ الأمن و توفير الدعم المادي والمعنوي لأبنائنا الطلبة في مختلف مناطق المحافظة. 
وقد كان في استقبال وفد التربية إلى جانب المحافظ سناء بدوي مديرة العلاقات العامة والإعلام في المحافظة، فيما ضم وفد التربية كلا من النائب الإداري محمد الأزهري، رئيس قسم العلاقات العامة علا زكارنه، رئيس قسم التعليم العام أحمد اغبارية، رئيس قسم الكتب محمد عواد، رئيس قسم المالية ميمي زياد، رئيس قسم الصحة المدرسية خيرية حرز الله، رئيس قسم اللوازم جمال قبها، رئيس قسم الرقابة عايد حنتولي، رئيس قسم التقنيات هاني دراغمة، رئيس قسم النشاطات الطلابية عاهد أبو الرب.