الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زهري طالب الحكومة المقالة منع مهرجانات فتح في غزة ردا على منع انطلاقة حماس في الضفة

نشر بتاريخ: 14/12/2007 ( آخر تحديث: 14/12/2007 الساعة: 20:35 )
بيت لحم- معا- قال سامي ابو زهري المتحدث باسم حركة حماس ان حركته لن تسمح باقامة اي مهرجان تابع لحركة فتح في قطاع غزة وذلك ردا على منع حماس من الاحتفال بذكرى انطلاقتها الذي يصادف غدا السبت.

وطالب أبو زهري في مؤتمر صحفي عقد بغزة "الحكومة المقالة بمنع إقامة مهرجان حركة فتح في ذكري انطلاقتها ردا علي قيام السلطة في الضفة بمنع إقامة أي نشاط لها" .

وقال أبو زهري:" إذا كانت حركة فتح بغزة معنية بإقامة مهرجان انطلاقتها يجب عليها أن تضغط علي السلطة لإقامة مهرجان الحركة بالضفة".

وكما ندد أبو زهري بسياسة الاعتقالات التي تنتهجها الأجهزة الأمنية الفلسطينية بالضفة الغربية ضد قيادة حماس وعناصرها.

وشن ابو زهري هجوما على فصائل منظمة التحرير في الضفة الغربية وقال ": ان ما يسمى بفصائل منظمة التحرير عليهم ان يتعاملوا بحيادية مع قضايا الوطن وان لا يكونوا منحازين الى جهة على حساب الاخرى.

وزاد ابو زهري ": عندما جرت المحاولة لاعتقال وليد العوض عضو حزب الشعب في غزة - لم نسمع عنها سوى في وسائل الاعلام - قامت الدنيا ولم تقعد فيما تعتقل الاجهزة الامنية العشرات من ابناء حماس في الضفة ولم نسمع اي نقد من قبل فصائل المنظمة".

كما شن هجوما على تلفزيون فلسطين واتهمه بالتحريض وبث الاشاعات التي تهدف الى تاجيج الساحة الفلسطينية .

وقال ابو زهري: ان تلفزيون فلسطين قام اليوم ببث صور من مذبحة امس على يد الاحتلال وقال انها صور من الجريمة التي تعرضت لها جنازة احد شهداء فتح في غزة عندما القيت قنبلة على المشيعيين وقتلت 4 .وطالب الشعب الفلسطيني بمقاطعة تلفزيون فلسطين ووصفه "اكبر عامل للكذب".

ودان ابو زهري التصريحات التحريضية في أعقاب الحادث الذي وقع في غزة والذي أدي مقتل وإصابة العديد من المواطنين.

وطالب أبو زهري بمساءلة إبراهيم أبو النجا عضو اللجنة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة عن تصريحاته التي قال انها العارية عن الصحة في تعقيبه علي الحادث ,

وعن الحوار مع فتح, قال ابو زهري " نحن نرحب باي حوار من دون شروط , ولكن الرئيس يصر على فرض شروطه علينا ونحن نقول ان هذه الشرط قابلة للنقاش من دون فرضها كشرط لا ي حوار بين الطرفين.

وكان فهمي الزعارير الناطق باسم حركة فتح عقّب في حديث هاتفي بوكالة معا انه وخلال مشاركة حركة فتح في تشييع جثمان الشهيد خليل المسارعة، قامت مجموعة من حركة حماس بالقاء قنبلة على سيارة الاذاعة التي تحمل مكبرات الصوت، ما ادى الى استشهاد 4 مواطنين واصابة العشرات.

واتهم الزعارير حركة حماس بانها اغتالت 4 شهداء، قائلا :"هذا الاعتداء يعبر عن حالة اختلال وبذلك يزيد دين حركة حماس ويصبح طويلا جدا" .

واضاف الزعارير ان من يستسهل جرائم القتل والتعذيب والانتهاك يستسهل بالتأكيد ممارسة الكذب.