السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحروب تكرم مدرسة "طلائع الأمل"

نشر بتاريخ: 22/12/2016 ( آخر تحديث: 22/12/2016 الساعة: 18:28 )
الحروب تكرم مدرسة "طلائع الأمل"
رام الله- معا- كرمت الفائزة بجائزة "أفضل معلم في العالم للعام 2016" حنان الحروب، مدرسة "طلائع الأمل" في نابلس، لفوزها بجائزة "تحدي القراءة العربي"، وذلك خلال زيارتها مقر المدرسة، ولقائها إدارتها وأعضاء هيئتها التدريسية.
وجاءت لفتة الحروب، بعد أن أنهت جولة خارجية، قادتها إلى العديد من الدول، حيث شاركت في المؤتمر الاستشاري للدول المانحة لوكالة الغوث الدولية "أونروا"، والذي عقد في العاصمة الأردنية "عمان"،  وتحدثت خلاله عن أهمية التعليم للاجئين.
وشاركت في المؤتمر الدولي لتعليم اللاجئين، الذي عقد في العاصمة السويدية "ستوكهولم"، بمبادرة من اتحاد المعلمين العالمي، مؤكدة على حق الجميع في التعليم لاسيما اللاجئين، مشددة على ضرورة رعاية والاهتمام بالمعلمين.
كذلك شاركت في حفل نظمته بورصة لندن في العاصمة البريطانية، حيث افتتحت الحروب يوم التداول في البورصة، علما أن هذه المرة الأولى في تاريخ البورصة التي تتم فيها مثل هذه الخطوة.

وشاركت الحروب خلال اليوم العالمي التضامن مع الشعب الفلسطيني في بريطانيا بإطلاق حملة "صححها"، الهادفة إلى مطالبة الحكومة البريطانية بالاعتذار عن "وعد بلفور".
كما زارت جامعة "كامبردج"، وتحدثت عن منهجيتها "نلعب ونتعلم"، وكيفية معالجة الأطفال الذين يتعرضون للصدمات عبر اللعب، وآلية نقل المعرفة للطالب بطريقة تتناسب واحتياجاته، علما أنه تم اعتمادها كراع لمنظمة "الصداقة الفلسطينية البريطانية"، خلال لقاء جرى بمشاركة السفير الفلسطيني في بريطانيا، وحشد من أبناء الجالية.
وزارت الحروب أمريكا، حيث حصلت على جائزة "المرأة العربية" للعام 2016، المقدمة من قبل جامعة الدول العربية، ومجلس السفراء العرب، الذي نظم بدعم من وزارة الخارجية الأمريكية في العاصمة "واشنطن".