الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الزراعية تنهي دورة حول حملات الضغط والمناصرة في نابلس

نشر بتاريخ: 22/12/2016 ( آخر تحديث: 22/12/2016 الساعة: 18:21 )
الاغاثة الزراعية تنهي دورة حول حملات الضغط والمناصرة في نابلس
نابلس- معا- أنهت الإغاثة الزراعية وبالتعاون مع بلدية قصرة دورة تدريبية في مجال إدارة وتصميم حملات الضغط والمناصرة في بلدة قصرة بمحافظة نابلس.
جاء ذلك بمشاركة 20 شابا وشابة من متطوعي الإغاثة الزراعية ولجان الحماية المجتمعية في البلدة والتي استمرت 3 أيام متواصلة.
وهدفت الدورة الى تنمية قدرات ومهارات المتطوعين في مجال المفاهيم والمعايير الأساسية لحملات الضغط والمناصرة من خلال التدريبات التي شاركوا فيها.
ويأتي التدريب ضمن أنشطة المشروع المنفذ من قبل الإغاثة الزراعية في بلدة قصرة "تحسين قدرات المجتمع المدني في بلدة قصرة بقضايا الجاهزية والاستجابة لمواجهة انتهاكات قانون حقوق الانسان الدولي والقانون الانساني الدولي"،  والممول من مجلس قرطبة الاندلسية، بالاضافة للعديد من المشاريع التي تم تنفيذها في موقع قصرة، وآخرها شق طريق زراعي وبناء قنوات لتصريف مياة الأمطار والتي تساعد المواطنين في تعزيز صمودهم والوصول لأراضيهم وحمايتها من الاستيطان وتقليل المخاطر والكوارث الطبيعية والبشرية.

بدوره، أفاد منسق المشروع في الإغاثة الزراعية اسد الكردي أنه تم تنفيذ دورة تدريبية متخصصة في مجال إدارة وتصميم حملات الضغط والمناصرة، والتي شارك فيها مجموعة من شباب لجان الحماية المجتمعية في البلدة، وتم تمكينهم وإكسابهم خبرة عملية في مجالات إدارة وتصميم حملات الضغط والمناصرة التي تسهم ففي إعلاء صوت المجتمع ورفع احتياجاتهم وتوصياتهم في العديد من القضايا المجتمعية الملحة والتي تجعلهم مشاركين أساسيين في عملية صنع القرار.
وأضاف الكردي أن بلدة قصرة مثل العديد من الأرياف الفلسطينية التي تعاني من الانتهاكات والاعتداءات اليومية المتكررة من قبل الاحتلال ومستوطنيه على المواطنيين والمزارعين في الريف الفلسطيني بشكل عام وبلدة قصرة بشكل خاص، والمتمثلة بتهويد ومصادرة الأراضي وهدم البيوت الزراعية التي تعود ملكيتها للمزارعين في بلدية قصرة.