الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة حماس: الأجهزة الأمنية تعتقل 26 من أنصار الحركة في الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 15/12/2007 ( آخر تحديث: 15/12/2007 الساعة: 10:20 )
نابلس- معا- ذكرت حركة حماس أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية اعتقلت 26 من انصار الحركة في الضفة الغربية، تركزت هذه الاعتقالات في محافظة قلقيلية، بهدف منع الحركة من إحياء ذكرى انطلاقتها العشرين كما قالت حماس.

وقالت حماس في بيان صحفي وصل "معا" نسخة منه، أن الاجهزة الامنية في محافظة أريحا اعتقلت أحد قيادات حركة حماس الشيخ خالد الراعي ونبيل عيساوي.

وفي محافظة قلقيلية، قالت حركة حماس ان الأجهزة الأمنية اقتحمت المسجد القديم في المدينة واعتقلت من داخله الشقيقين سمير عذبة ولؤي عذبة وأمجد عوينات وأحمد الخاروف والفتى خالد نوفل 12 عاما، والشقيقين أكرم وأدهم عوينات وصالح حسنين ويوسف عناية ومحمد القاطوني بعد مداهمة منازلهم في المدينة ومحمد عبد الكريم جعيدي من أحد شوارع المدينة.

واضافت حركة حماس ان الاجهزة اعتقلت عدة مواطنين من قرية عزون شرق مدينة قلقيلية، بحجة توزيعهم بيانا لحركة حماس في ذكرى انطلاقتها، وهم: مؤمن هشام عدوان، وأحمد محمود عدوان، وأنس حامد سويدان، وزياد سويدان، ومحمود عنايا، وماهر مطر، وأحمد صالح شبيطة، ومحمد معزوز، والشيخ زياد حمدان الساخن إمام المسجد القديم في قرية جيت شرق المدينة بعد استدعائه للمقابلة.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت الاجهزة الامنية الشاب عامر يونس (26 عاما)، وعماد الطنبور بعد اقتحام منزله في شارع جسر التيتي في المدينة.

وفي محافظة جنين، اعتقلت الأجهزة الأمنية معتصم زايد من بلدة اليامون بعد استدعاءه للمقابلة.

وفي محافظة طولكرم، اعتقلت الأجهزة الأمنية محمود الواوي من قرية بلعا شرق المدينة بعد استدعائه للمقابلة.