الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز شارك بالتعاون مع التربية والتعليم في الخليل يقدمون مسرحية تعليمية " حمص بليلة " للأطفال في الخليل

نشر بتاريخ: 15/12/2007 ( آخر تحديث: 15/12/2007 الساعة: 11:00 )
الخليل - معا - أقامت مديرية التربية والتعليم في الخليل بالتعاون مع مركز شارك عرضا مسرحيا لفرقة السنابل بعنوان(حمص بليلة).

في البداية تم الترحيب بالحضور والممثلين ومديرية التربية والتعليم في الخليل ومن ثم تم تعريفهم على الأنشطة التي يقيمها المركز في الضاحية الجنوبية من مدينة الخليل مثل أنشطة الكمبيوتر والتعليم عن طريق اللعب والكتابة الإبداعية وعن مدى تعاون المركز مع مديرية التربية والتعليم في الخليل ومؤسسات المجتمع المحلي من اجل مدارس المنطقة .

وبعد ذلك بدأ العرض المسرحي حيث تهدف المسرحية إلى إكساب الطلاب المشاركين المعلومات عن أهمية البقوليات خصوصا والمواد الغذائية عموما وما تحتويه هذه من عناصر مواد غذائية مهمة للطفل في مراحل نموه وتم الحديث عن كيفية الابتعاد عن الأطعمة المضرة بالصحة حيث كان العرض شيقا واستمتع الأطفال بهذا العرض خصوصا عرض الدمى وبعد ذلك تم عمل مناقشة مع الأطفال حول الموضوع من اجل إكساب المعلومات للأطفال.

وفي النهاية المسرحية تم شكر مركز شارك على التعاون الذي قدمه لإنجاح المسرحية وعلى التعاون الذي يقدمه لمدارس المنطقة الجنوبية، وتم شكر مسرح السنابل على تميزهم في الأداء ويذكر انه شارك في العرض حوالي 160 طفل من طلاب من مدارس الفيحاء والإبراهيمية وذو النورين .

ومن ناحية أخرى سيقيم المركز بالتعاون مع التربية والتعليم والتواجد الدولي المؤقت ومؤسسات البلدة القديمة يوم فرح ومرح للأطفال بمناسبة عيد الأضحى المبارك في مدرسة الإبراهيمية الأساسية الواقعة بجانب احد حواجز الاحتلال.