السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق مبادرة "تفاعل" لإحصاء الشعب الفلسطيني في كل العالم

نشر بتاريخ: 26/12/2016 ( آخر تحديث: 26/12/2016 الساعة: 16:48 )
انطلاق مبادرة "تفاعل" لإحصاء الشعب الفلسطيني في كل العالم
رام الله- معا- انطلقت مبادرة تفاعل لتعزيز الإنتماء الفلسطيني من خلال الإحصاء، برعاية وتأييد ومباركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي أثنى على هذه المبادرة بقوله "إنها لمبادرة عظيمة، إنها لمبادرة رائدة، سيروا على بركة الله".

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس محمود عباس مع طاقم مؤسسة سيدة الأرض ممثلة بالرئيس التنفيذي الدكتور كمال الحسيني، والوفود من الدول العربية الذي جاءت إلى فلسطين للمشاركة في حفل تكريم شخصية العام 2016 الذي تنظمه مؤسسة سيدة الأرض سنويا منذ تسع سنوات على التوالي.


وأعلن الحسيني عن هذه المبادرة بشكل موسع في حفل تكريم شخصية العام 2016 الذي أقيم في مسرح الهلال الأحمر بمدينة رام الله بحضور 1200 شخصية فلسطينية وعربية، حيث قال" أن هذه المبادرة انطلقت لتعزز التفكير خارج الصندوق ولتعزز الإنتماء الفلسطيني بين كافة الفلسطينين أينما كان مكان تواجدهم من خلال قاعدة بيانات توحدهم وتجمعهم".

وأضاف الحسيني أن هذه المبادرة التي أطلقتها سيدة الأرض تندرج ضمن أهداف المؤسسة التي تسعى إلى لمِ الشمل العربي والفلسطيني في سلسلة أنشطتها المتنوعة، لذلك جاءت تفاعل لتشعرهم بأن هناك صوت يجمعهم أينما كانوا.

وأشار الحسيني إلى أن هذه المبادرة ستزور كل دول العالم، وأنها ستحظى بإنتشار واسع عقب بدء طاقم العمل بالسفر لمختلف المناطق لنشرها.

وأوضحت منسقة المبادرة الإعلامية الفلسطينية زينب حمارشة أن اسم المبادرة "تفاعل" يشير إلى خمس كلمات تتعلق بالفلسطيني وقضيته وهي على التوالي " تعزيز، فلسطيني، إحصاء، عودة، لاجئين".

وأضاف المدير الإداري لمؤسسة سيدة الأرض وائل شريم، أن بإمكان الفلسطينين الذين يحملون القومية الفلسطينية بجذورهم أينما كانوا الدخول إلى الموقع الرسمي لمؤسسة سيدة الأرض والبدء بتعبئة بياناتهم الخاصة.

يشار إلى أن مبادرة تفاعل والتي حظيت بدعم وتأييد الرئيس الفلسطيني سيجري العمل عليها بطريقة أوسع بدء من العام القادم وبخطة مدروسة وأكثـر شمولية لتشمل دول العالم.