الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصر ضمن 5 دول تحذر بريطانيا رعاياها من زيارتها

نشر بتاريخ: 26/12/2016 ( آخر تحديث: 28/12/2016 الساعة: 09:52 )
مصر ضمن 5 دول تحذر بريطانيا رعاياها من زيارتها
القاهرة - مراسل معا - حذرت بريطانيا رعاياها من زيارة 5 دول في العالم خلال الاعياد والاجازات في المرحلة القادمة، عقب وقوع هجمات في تركيا ومصر وتفشي فيروس زيكا في البرازيل.
وضمت الدول التي حذرت بريطانيا رعايها من زيارتها كل من مصر وتركيا وتونس وتايلاند واليونان والبرازيل وارجعت تقارير بريطانية ان مصر تشهد اضطرابات وارتفاع مخاطر الارهاب، وانها تعد مكانا خطيرا للبريطانيين حسب التحذيرات الواردة من حكومة برطانيا رغم شغف السياح الانجليز بزيارة الاهرامات والمنتجعات السياحية كما ان الرحلات الجوية البريطانية لا زالت محظورة باتجاه شرم الشيخ بعد حادث سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء العام الماضي.
كما تعد تركيا من ابرز الدول التي حذرت بريطانيا رعايها من زيارتها بسبب التفجيرات التي شهدتها تركيا فضلا عن المخاطر الناجمة على طول الحدود بين تركيا وسوريا فيما اصبحت تركيا غير آمنة برغم اقبال السائحين الانجليز على زيارة متاحف وقصور ومساجد تركيا.
ثم تأتي تونس ضمن الدول التي تنصح خارجية بريطانيا رعاياها بعدم السفر اليها بسبب حوادث اطلاق النار والهجمات الارهابية في تونس رغم ولع الانجليز بزيارة المنتجعات الرملية والمناظر الخلابة في تونس.
كما تعد تايلاند ضمن الدول الخطيرة بسبب خطر انتقال فيروس زيكا الى تايلاند، كما شهدت تايلاند خلال شهر آب العام الجاري انفجارات متعددة في مناطق مأهولة بالسكان ومنتجعات فوكيت السياحية.
كما اعتبرت بريطانيا اليونان ضمن الدول الخطيرة عقب تفجير قنبلة يدوية امام السفارة الفرنسية في اثينا في نوفمبر الماضي وكذلك كولومبيا التي انتشر فيها فيروس زيكا والتهديدات الارهابية بكولومبيا علاوة علي انتشار فيروس زيكا بالبرازيل.