الجمعة: 01/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"سيدة الأرض" تنظم الحفل السنوي لتكريم شخصية العام

نشر بتاريخ: 26/12/2016 ( آخر تحديث: 26/12/2016 الساعة: 18:26 )
"سيدة الأرض" تنظم الحفل السنوي لتكريم شخصية العام
رام الله- معا-  أقامت مؤسسة سيدة الأرض حفلها التاسع لتكريم شخصية العام على مسرح الهلال الأحمر، بحضور 12000 شخص، بدعم من بنك القدس وضمن برنامج مسؤوليته المجتمعية وفي إطار دعمه المتواصل لقطاعات المجتمع المختلفة.
وكرمت المؤسسة ما يقارب 50 شخصية عربية وعالمية ونماذج فلسطينية وأشخاص فلسطينيين بارزين في أعمالهم، ليرسم وجها مشرقا للوطن، كما تم عرض نماذج ناجحة من كافة أرجاء فلسطين ومن الشتات.
وأقيم الاحتفال بحضور ممثل الرئيس محمود عباس عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، ومحافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام، وأعضاء مجلس الامناء في المؤسسة الموجودين في أكثر من دولة في العالم، وضيفة شرف الاحتفال صوفيا صادق، وعدة وفود من الدول العربية من الكويت الشيخه نوال الحمود الصباح، ومن تونس نوال بن قطب، والاعلامي احمد سمير من مصر، وعائشة الخواجا الرازم من الاردن، وعدد من الوزراء والسفراء والقناصل والشخصيات الرسمية والاعتبارية.
وقال د. كمال الحسيني الرئيس التنفيذي لمؤسسة سيدة الارض إن هذا الحفل كان عرسا وطنيا بامتياز وهو رسالة واضحة باننا نستطيع ان نبني وطنا واننا شعب صنع من الليمونة المرّة عصيرا حلو المذاق ليشكل لوحة فسيفساء لكل المكرمين من شتى أنحاء العالم، مضيفا أن ثقافة التكريم هي ثقافة لمد الجسور مع العالم، وبناء وتعزيز التواصل لكل من خدم القضية الفلسطينية وانه يستحق التكريم لأجل ما قدمه.
من ناحيته، أكد صلاح هدمي مدير عام بنك القدس على أن ممارسة بنك القدس لمسؤوليته المجتمعية، تقوم على رؤية تنموية شاملة لجميع القطاعات والخدمات ومجالات الحياة، مضيفا أن البنك يركز برعايته على مشاريع التنمية المستدامة في كافة مجالات وجوانب حياة المواطن الفلسطيني.
وأضاف هدمي أن جوانب المسؤولية المجتمعية شكلت جزءا أسياسياً من رسالة البنك لدفع عجلة التنمية الاقتصادية إلى الأمام، وقيمة سامية وواجباً وطنياً من واجباته التي يعتز بها، من خلال دعم الجمعيات والمؤسسات الخيرية وتنمية المواهب والابتكارات وتمكين المجتمع الفلسطيني، حيث تتركز المسؤولية المجتمعية للبنك في عدة قطاعات، وهي قطاعات التعليم، والصحة، والرياضة، والتنمية، والثقافة والفنون، وأخيرا ذوي الاحتياجات الخاصة.
يشار إلى أن مؤسسة سيدة الأرض هي مؤسسة لتكريم شخصية العام في الداخل الفلسطيني والوطن العربي، ويتمحور عملها على تقدير الشخصيات البارزة والناجحة في كل مجال وبهدف تطوير العمل والعطاء المجتمعي العلمي والأكاديمي للتاريخ، ولها عدة فروع في القدس وبيروت والقاهرة وتونس.
ويذكر أن بنك القدس والذي تأسس في العام 1995 ويمارس نشاطه من خلال 37 فرعاً ومكتباً منتشرة في كافة محافظات الوطن من جنين إلى غزة، حصل مؤخراً على جائزة أفضل مصرف متخصص في حسابات التوفير في فلسطين من مجلة "International Finance Magazine"، وتأتي هذه الجائزة في إطار الإنجازات المتتالية التي يحققها بنك القدس في القطاع المصرفي الفلسطيني باعتباره أحد أكبر البنوك العاملة في فلسطين ومن أوسعها انتشاراً.
كما حاز البنك خلال العام المنصرم على جائزة المصرف الأقوى من حيث التدريب والتطور من مجلة "The Banking Executive" وذلك على هامش المؤتمر المصرفي العربي لعام 2015 "التمويل من اجل التنمية".
كما وحصل البنك أيضا خلال ذات العام، على جائزة أفضل بنك في فلسطين وفق تقييم مؤسسة "CPI Financial" والتي تصدر مجلة "بانكر ميدل إيست Banker Middle East"، حيث تأتي هذه الجائزة والتي يشرف عليها خبراء ومختصين بعالم المال والإقتصاد لتثبت مكانة البنك المرموقة في القطاع المصرفي في فلسطين والشرق الأوسط.