الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالصور: ثلوج وأمطار وسيول وبرق اعاد طائرة اسرائيلية الى تل ابيب

نشر بتاريخ: 27/12/2016 ( آخر تحديث: 27/12/2016 الساعة: 17:23 )
بالصور: ثلوج وأمطار وسيول وبرق اعاد طائرة اسرائيلية الى تل ابيب

بيت لحم- معا- اعاد البرق اليوم" الثلاثاء" طائرة مدنية اسرائيلية تابعة لشركة " يسراير " الى مطار بن غريون في تل ابيب بعد اقلاعها بلحظات بعد تخوف من اصابتها بصاعقة برق .

ورغم ان انظمة الطائرة مهيأة وقادرة على التعامل مع ضربات البرق قرر طاقمها عدم المخاطرة والعودة الى تل ابيب وعدم استكمال الرحلة الى ايلات .

وتواصل تساقط الثلوج منذ يوم امس على قمة وسفوح جبل الشيخ لتتراكم في المناطق السفلى بارتفاع 30 سم فيما بقيت درجات الحرارة " صفرا" مؤويا فيما تراكمت الثلوج في المناطق المرتفعة الى 50 سم وبقيت درجات الحرارة عند حدود 3 درجات تحت الصفر.

وفي ساعات صباح اليوم تساقطت الثلوج الخفيفة على القرى الدرزية شمال هضبة الجولان فيما اشار الراصد الجوي في شركة الارصاد الجوية " ماتو تيك " الى امكانية تساقط الثلوج على المرتفعات التي بلغ ارتفاعها 950 مترا فوق سطح البحر على ان تكون الثلوج المتوقعة ممزوجة بالمياه في بعض الاحياء وثلج صافي في احيان اخرى فيما ظهرت على طول المنطقة الساحلية غيوم العاصفة الجوية على شكل جدار يطلقون عليه " خط العاصفة " ويتوقع ان يتواصل انخفاض درجات الحرارة ويكون الجو البارد من المتعاد على ان تتساقط الامطار في ساعات اليوم مصحوبة بعواصف رعدية وتمتد من المنطقة الشمالية حتى شمال النقب .