الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمناسبة الذكرى الــ40 لانطلاقتها- الجبهة الشعبية بالخليل تنظم مسيرة جماهيريه حاشدة

نشر بتاريخ: 15/12/2007 ( آخر تحديث: 15/12/2007 الساعة: 19:08 )
الخليل -معا- نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسيرة حاشدة جابت شوارع مدينة الخليل بمناسبة الذكرى الــ40 لانطلاقتها تحت شعار :"اربعون عاما من المقاومة والصمود ".

وانطلقت المسيرة من امام مقر الصليب الاحمر باتجاه بلدية الخليل رافعة الأعلام الفلسطينية ورايات الجبهة وصور قادتها، بمشاركة الالاف من انصار الجبهة والمواطنين من المحافظة ، وقد تقدم المسيرة النائبة خالده جرار والعديد من ممثلي المؤسسات والقوى الوطنيه وقيادات وكوادر من الجبهة الشعبية في المحافظة .

وهتف المشاركون بشعارت ضد الاحتلال وضد حالة الانقسام في الساحة وطالبوا بالعودة الى الحوار ، وبعد وصول المسيرة الى قاعة بلدية الخليل اقامت الجبهة الشعبية مهرجان خطابيا حيث بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني والوقوف دقيقه حداد تلاها كلمة القوى السياسه في المحافظة والتي القاها فهمي شاهين القيادي في حزب الشعب ومنسق القوى السياسيه في محافظة الخليل الذي حيا الذكرى الاربعين لتأسيس الجبهة .

واضاف شاهين :"ان ذكرى انطلاقة الجبهة تأتي في مرحلة مصيرية من حياة شعبنا ، وفي الوقت الذي تواصل فيها اسرائيل تنكرها لحقوق شعبنا وتمعن في العدوان عليه مقترفة الجرائم بحق شعبنا وتستمر في فرض الحصار بدعم امريكي في وقت تتواصل ايضا فيه حالة التشرذم والانقسام الفلسطيني والمس المباشر بقواعد النظام السياسي".

واكد شاهين على ان القوى السياسيه في محافظة الخليل وفي الوقت تؤكد فيه ادانتها لكافة الانتهاكات بحق شعبنا وحرياته وترفض لغة الاقصاء والقوة لحل الخلافات فانها تؤكد ان مفتاح الخروج من الازمة الراهنة هو في التراجع عن نتائج الحسم العسكري في قطاع غزة وتوقف كافة الاطراف عن ممارسة الانتهاكات والشروع في حوار وطني شامل يعيد اللحمة لشعبنا وللوطن .

كلمة الجبهة الشعبية القتها النائبة خالده جرار حيث بدات كلمتها بالتحية لشهداء الجبهة الشعبية الذين سقطوا خلال مسيرة اربعين عاما، ووجهت جرار التحية لكل الشهداء في ميادين الكفاح الوطني، وفي أقبية التحقيق وعتمة السجون.

واضافت جرار :" نستذكر الأوائل، نستذكر قادة عظام تقدموا الصفوف شهداء، أبو عمار والياسين والشقاقي والقاسم وفؤاد نصار وجهاد جبريل وابو العباس، ولن ننسى علامة الفكر والإبداع الشاخصة في ذاكرة الشعب، غسان كنفاني، ولن ننسى القائد الوطني والقومي الكبير أبو على مصطفى، رمزنا الذي أطلقها منذ عاد لأرض الوطن صرخة مقاومة مدوية، أنهت كل التأويلات، فكانت صواريخ الغدر التي استهدفته روحا ومنهجا وفكرا. ولن ننسى منشيء الفكرة ومؤسس التجربة ملهمنا الدكتور جورج حبش، والقائد الوطني، أميننا العام أحمد سعدات ".

واكدت جرار في كلمتها على ان الجبهة الشعبية منذ ان شقت خطواتها الأولى في معركة التحرر الوطني والديموقراطي، إنشدت دائماً وأبداً الى التناقض الرئيسي التناحري مع المحتلين، ووضعت التناقضات الثانوية في صفوف الشعب على طاولة النقد الجريء والحوار الديموقراطي.

ودعت طرفي الصراع الفلسطيني الداخلي الى الكف عن ما وصفته "أوهام سلطة صورية" داعية التخلي عن المكابرة والرهان على الخارج، والعودة الى نبض الشارع، نبض الجماهير، والإصغاء لصوتها الداعي لحوار وطني شامل يسبقه ويمهد له انهاء نتائج الحسم العسكري في غزة، ويقود الى إنهاء الاجراءات الامنية والإدارية في غزة والضفة.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم 43 شهيدا من شهداء الجبهة الشعبية في محافظة الخليل كما تم تكريم كافة اسرى الجبهة وعلى رأسهم الاسير عامر القواسمي اقدم اسير للجبهة في المحافظة والذي قضى اكثر من عشرين عاما في سجون الاحتلال ويعاني من عدة امراض .

هذا وقد تضمن الاحتفال عدد من الفقرات الفنيه والقيت عدة قصائد بهذه المناسبة.