الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير تربية بيت لحم يفتتح "محطة القراءة" في بيت ساحور

نشر بتاريخ: 28/12/2016 ( آخر تحديث: 28/12/2016 الساعة: 15:57 )
مدير تربية بيت لحم يفتتح "محطة القراءة" في بيت ساحور
بيت لحم - معا - افتتح أ.سامي مروّة مدير تربية بيت لحم محطة القراءة في مركز تجمع مدارس بيت ساحور والتي اطلقتها مدرسة بنات الناصرة الاساسية ضمن مبادرة "دروب القراءة" وهي عبارة عن كشك يضم بين ثناياه كتب ومؤلفات متنوعة في مختلف المجالات. 
وتم تنفيذ هذه المبادرة بالتعاون بين تربية بيت لحم ومؤسسة تامر للتعليم المجتمعي وبلدية بيت ساحور وبتبرع من الاديب د.قسطندي الشوملي بقطعة ارض.
حضر الفعالية كل من هاني الحايك رئيس بلدية بيت ساحور والاديب د.قسطندي الشوملي وعبد السلام خداش مدير حملة تشجيع القراءة في مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي والكاتب عزيز العصا وعدد من الادباء والكتاب وممثلين عن مجالس اولياء الامور ومديري المدارس واسرة المديرية.
بدوره، هنأ مدير تربية بيت لحم أ.سامي مروّة الحضور بحلول الاعياد الميلادية المجيدة معبرا عن اعتزازه بمبادرة مدرسة الناصرة الاساسية لتعزيز الحراك الذي يدعم ثقافة القراءة كعامل اساسي في نشر المعرفة في المجتمع الفلسطيني، في الوقت الذي نعاني فيه من التأثير السلبي لوسائل التواصل الاجتماعي على ابنائنا الطلبة.
وثمن مروّة جهود جميع القائمين على انجاح المبادرة والتبرع السخي بقطعة الارض لاقامة كشك الكتب من قبل د.قسطندي الشوملي مؤكدا على اعتزاز المديرية بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي التي تعنى بنشر ثقافة القراءة لتسهم في تحقيق الاهداف التربوية المنشودة.
كما اعلن مروّة عن تبرع مديرية تربية بيت لحم ومساهمتها بمبلغ 1500 شيكل لتزويد محطة القراءة بكتب ليتم الاستفادة منها من قبل جميع سكان مدينة بيت ساحور.
واشاد رئيس بلدية بيت ساحور هاني الحايك بجهود مديرية تربية بيت لحم ومدارسها في دعم وتشجيع عادة القراءة ودعمها لهذه الفعاليات التي تسهم في تنشيط القراءة وتشجيع التمسك بالعلم كجزء من اساليب المقاومة والصمود امام التحديات التي يفرضها علينا الاحتلال.
بدورها، بينت مديرة مدرسة بنات الناصرة الاساسية منال سلهب ان المبادرة تأتي في سياق دور المدرسة وهي بيت الطالب الثاني في تعزيز القراءة, مبينة ان مبادرة دروب القراءة هي عنوان لمبادرة تتضمن تنفيذ انشطة في المدرسة تسهم في تشجيع القراءة في المجتمع الفلسطيني منها " أبي اقرأ لي" و" البحث عن كتاب" و" شجرة الاحلام" وغيرها من الفعاليات والانشطة.
كما اكد عبد السلام خداش من مؤسسة تامر واحد القائمين على انجاح المبادرة على عمق العلاقة التي تجمع مؤسسات المجتمع المحلي بمديرية تربية بيت لحم لتفعيل وتنشيط عادة القراءة في المجتمع الفلسطيني.
وفي ذات السياق تم تكريم جميع المؤسسات والادباء الذين ساهموا في انجاح المبادرة.