الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجهاد ترفض دعوة الوطني قبل المشاورات والشعبية تدعو حماس للمشاركة

نشر بتاريخ: 28/12/2016 ( آخر تحديث: 28/12/2016 الساعة: 18:03 )
الجهاد ترفض دعوة الوطني قبل المشاورات والشعبية تدعو حماس للمشاركة

غزة- معا - رفضت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين اليوم الاربعاء الدعوة لعقد المجلس الوطني قبل الشروع في المشاورات المطلوبة .

وقال داود شهاب مسؤول المكتب الاعلامي لحركة الجهاد في تصريح وصل "معا":" ترتيب وإصلاح منظمة التحرير وانعقاد المجلس الوطني استحقاقات وطنية تمس جميع مكونات الشعب الفلسطيني ، ولذلك من الواجب أن يتم التشاور بهذا الشأن داخل الإطار القيادي المؤقت الذي نشارك فيه نحن وحماس وباقي الفصائل الفلسطينية".

وأضاف "أن الدعوة لعقد المجلس الوطني قبل الشروع في المشاورات المطلوبة ووضع الآليات المناسبة التي تنسجم مع الرؤية الوطنية للخروج من المأزق الراهن هو استمرار لذات السياسات السابقة التي أوصلتنا إلى المأزق الحالي".

وتابع :"طالما أنه جرى الاتفاق مسبقاً على تشكيل الإطار القيادي بتوافق من الكل الوطني ، فلا يجوز القفز عن هذا الإطار وتجاوزه ، ثم يُقال إن الدعوة وجهت للآخرين لحضور اجتماع المجلس الوطني .. إن سياسة فرض الأمر الواقع تحت أي مبرر هي سياسة مرفوضة ، فمصير الشعب الفلسطيني لا يقرره شخص ولا طرف هنا أو هناك".

 جرار تدعو حماس

ودعت النائب خالدة جرار عن الجبهة الشعبية حركة حماس للمشاركة باجتماع اللجنة التحضيرية المنوي عقده الشهر القادم في بيروت .

وقالت جرار ": نظرا لحاجتنا لمجلس وطني توحيدي على اعتباره المدخل لحوار وطني جدي يناقش الاستراتيجيات الفلسطينية والاتفاق على برنامج حد أدنى نتمكن فيه من حل كل الإشكاليات العالقة.
وكانت مصاد مطلعة أكد أمس، أنه جرى الاتفاق بين عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد وعضو المكتب السياسي لحركة حماس د. موسي أبو مرزوق على هامش لقاء حواري نظم يوم 20/21 ديسمبر الجاري في جنيف على عقد اجتماع للجنة التحضيرية للمجلس الوطني، مشيراً إلى أن حماس وافقت على حضور اجتماع اللجنة التحضيرية.