الأحد: 20/09/2020

يعلون يهاجم حكومة نتنياهو على قرار مجلس الامن

نشر بتاريخ: 28/12/2016 ( آخر تحديث: 28/12/2016 الساعة: 18:21 )
يعلون يهاجم حكومة نتنياهو على قرار مجلس الامن

بيت لحم – معا - هاجم وزير الجيش الاسرائيلي السابق موشيه يعلون الحكومة الاسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو على أثر القرار الصادر عن مجلس الامن الدولي ضد الاستيطان.

وقال": "كان يمكن تلافي هذا القرار" . جاءت اقوال يعلون في الكلمة التي القاها اليوم الاربعاء في مؤتمر "كلكيست" وفقا لما نشره موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، والتي قال فيها انه كان يمكن تلافي هذا القرار بقيادة ومسؤولية أكثر من حكومة اسرائيل، ويجب مواجهة التهديدات التي حولنا الى جانب "الارهاب"، اسرائيل تحارب على حقها في الوجود، على سبيل المثال، القرار المشين الصادر عن الامم المتحدة وكيفية تعامل الولايات المتحدة، وهذا يتطلب معالجة سياسية ودبلوماسية وليس الغباء والضرر الذي قمنا به في العلاقات الدولية تحت ستار الكلام الفارغ عن الفخر الوطني، مع اصدقائنا في العالم يجب الحديث وليس الدخول في المقاطعة والعقوبات والتي تعتبر هدف ذاتي .
واستمر يعلون في مهاجمة الحكومة الاسرائيلية التي يجب ان تتغير مشيرا الى أنه ترك هذه الحكومة بسبب تعاملها السطحي والمناهضة للديمقراطية، وبسبب سياستها الاقتصادية والاجتماعية التي تضعف النشاط الصهيوني، التهديدات الداخلية تقلقني أكثر من تهديدات "داعش"، هذه الحكومة توسع دائرة الاضطراب بين اليهود والعرب، وبين الاشكناز والسفرديم .