السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الصديق الطيب" تخرج دورة "الوقاية من الانحرافات السلوكية والمخدرات"

نشر بتاريخ: 29/12/2016 ( آخر تحديث: 29/12/2016 الساعة: 15:30 )
"الصديق الطيب" تخرج دورة "الوقاية من الانحرافات السلوكية والمخدرات"
القدس- معا- خرجت جمعية الصديق الطيب بالتعاون مع مدرسة ذكور مسقط الثانوية، المتدربين من المدرسة في دورة "الوقاية من الانحرافات السلوكية والمخدرات"، وذلك ضمن مشروع التوعية والوقاية بالمدارس، واستراتجيات التدخل والعلاج بالتعاون مع اللجنة المقدسية محافظة القدس، الممول من البنك الإسلامي "U.N.D.P".
واستمرت الدورة لمدة شهرين، لحمل رسالة التوعية وانطلاقا من  أهمية دور الشباب بالعمل التطوعي وأهمية التواصل مع المجتمع المحلي.
جاء ذلك بحضور أ.حمدي الرجبي وكيل مساعد في وزاره شؤون القدس ومنسق اللجنة المقدسيه لمتابعة ملف المخدرات، ومدير عام جمعية الصديق الطيب أ. ماجد علوش وأ.نبيل عدوان مدير مدرسة مسقط الثانوية، والمرشد التربوي أ.محمد عريقات، ومدرب في نادي شباب العيزرية، ومسؤولة برنامج التوعية أ.عفاف ربيع والأخصائيتين الاجتماعيتين نجود علان، وحنين البحر، وطاقم الجمعية انطلاقا من أهمية التعاون المستمر مع المؤسسات.
وتدرب 16 طالبا ضمن الدورة التي تضمنت مهارات الاتصال والتواصل، وأنواع المخدرات وطرق الوقاية منها، وعلاقة المخدرات ببعض الأمراض، والفلسفات العلاجية المتبعة محلياً وعالمياً، والقوانين العالمية والمحلية، ومهارات لها علاقة بتعزيز الثقة بالنفس وكيفية التعبير عنها، وأهمية العمل التطوعي، والقيادة والقدرة على الاتصال والتواصل.
وافتتح حفل التخريج مدير عام الجمعية أ. ماجد علوش بكلمة رحب فيها بالحضور والمشاركين، وشكرهم على تعاونهم ومساندتهم وخاصة محافظة القدس اللجنة المقدسية العليا لمتابعة ملف المخدرات ومديرية التربية والتعليم بضواحي القدس.
وتحدث حمدي الرجبي وكيل مساعد وزارة شؤون القدس ومنسق اللجنة المقدسية العليا لمكافحة المخدرات، عن المشروع وأهمية العمل والتوعية ضد الانحرافات السلوكية والمخدرات، والعمل بجميع المناطق وخاصة منطقة ضواحي القدس في ظل التحديات التي نواجهها لحماية الشباب وزيادة قدرته على التطوع وخدمة مجتمعه وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.
كما أثنى مدير مدرسة مسقط ا. نبيل عدوان على ما تقوم به الجمعية من خدمة مهنية عالية المستوى في موضوع تدريب طلبة المدرسة.
وأثنى ا.محمد عريقات المرشد التربوي على أهمية الدورة التدريبية في صقل شخصية الطلاب، وأهمية التدريب في خلق شباب يحمل رسالة التوعية ويرغب بالمشاركة المجتمعية والقدرة على التطور والعطاء.
وتطرق أبو مجدي مدرب ومسؤول من نادي شباب العيزرية لأهمية التعاون مع المؤسسات، مرحبا باستضافة الجمعية، وسعادته بتخريج مجموعة تدريبية سوف تخدم المنطقة، وتسعى إلى تغير مجتمعي.
وتم إدارة لقاء مع الطلبة المتدربين من خلال الأخصائية حنين البحر حول المهارات التي اكتسبها المتدربين خلال البرنامج التدريبي، والتطبيق العملي على المستوى المهني والشخصي.
وفي نهاية الحفل، تم توزيع الشهادات على المجموعة وتكريم المدربين والمشرفين والداعمين.