السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام تستقبل وزير التنمية والناطق باسم الحكومة تعزيزا للتعاون

نشر بتاريخ: 29/12/2016 ( آخر تحديث: 29/12/2016 الساعة: 16:18 )
غنام تستقبل وزير التنمية والناطق باسم الحكومة تعزيزا للتعاون
رام الله- معا- استقبلت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام في مكتبها، اليوم الخميس، وزير التنمية الاجتماعية ابراهيم الشاعر، بحضور عدد من كادر المؤسستين، إضافة لاستقبالها الناطق باسم الحكومة يوسف المحمود تعزيزا للتعاون المشترك وللتباحث في عدة قضايا تهم المواطن.
وأكدت غنام خلال لقائها بالشاعر أهمية وجود برنامج تمكين اقتصادي واجتماعي للأسر الفقيرة والمحتاجة وايجاد مشاريع انتاجية دائمة ومنظمة بالتنسيق والتشبيك بين كافة المؤسسات الشريكة.
وبينت المحافظ غنام خصوصية محافظة رام الله والبيرة كونها محطا لكافة الوافدين من محافظات أخرى وما يتطلبه ذلك من عمل مضاعف وبحث مكثف لضمان انصاف اصحاب الحاجة ودعمهم بطريقة تحفظ لهم كرامتهم وتلبي احتياجاتهم.
وأشادت المحافظ بمديرية الشؤون الاجتماعية في المحافظة وطاقم المديرية والوزارة وتواصلهم الدائم والبناء مع المحافظة كونهم جزء اصيل من المجلس التنفيذي الذي يرأسه المحافظ، مشيرة أن التنسيق المشترك والتعاون الدائم يفرز نتائج ايجابية تصب بصالح المواطن.
وحيت المحافظ غنام القطاع الخاص الفلسطيني وشبكة اصدقاء المحافظة والذين يقومون بأدوار ريادية خدمة للفئات الأقل حظا في المجتمع، مشيرة إلى أن الإحتياج في المحافظة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة كبير وبحاجة لتكامل مثمر بين الجميع تلبية للمواطن واحتياجاته.
ولفتت المحافظ غنام إلى أن المحافظة تعطي أولوية خاصة للأشخاص ذوي الاعاقة وللمسنين والأسر الفقيرة ولقطاعي المرأة والشباب مبينة أن مؤسسات المحافظة الأهلية والتي تعتني أيضا بهذهالقطاعات تستحق الدعم والمؤازرة لاستكمال حلقات العمل المشترك بشكل يليق بتضحيات شعبنا.
وثمّنت غنام الجهود والمساعي التي تبذلها وزارة التنمية الاجتماعية للحد من ظاهرتي الفقر والبطالة في المجتمع، والعمل على تمكين الفئات المهمشة اقتصاديا واجتماعيا، مؤكدة جاهزية المحافظة الدائمة للتعاون مع الوزارة بكل ما يتعلق بمساندة المواطن والمجتمع.
وأشاد الوزير الشاعر بجهود محافظة رام الله والبيرة ومحافظها د.ليلى غنام للنهوض بواقع المحافظة والعمل على ايجاد تنمية مستدامة في مخلف المجالات. وأكد ان وزارة التنمية الاجتماعية تبذل كل ما بوسعها لتحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية لأبناء شعبنا رغم الظروف الصعبة التي نعيشها، وذلك من خلال توفير برامج عمل حديثة ولجان فنية لدراسة الواقع وتحديد الاحتياجات من مشاريع للبناء عليها مع المؤسسات الداعمة والشريكة.
واعتبر الوزير الشاعر أن البوابة الموحدة والمديريات الالكترونية التي دأبت الوزارة على تنفيذها ستساهم في تنظيم الخدمات الاجتماعية بحيث الوصول الى قاعدة بيانات منظمة وبمتناول اليد لكافة المؤسسات الشريكة كل باختصاصه مع ضمان خصوصية المواطنين.
وبين الوزير ان التكامل بين المحافظات والمديريات يساهم مساهمات ايجابية لصالح الخدمات المقدمة للمواطن، معبرا عن اعتزازه بهذا التكامل المثمر.