الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يقمع مسيرة بلعين لإحياء ذكرى انطلاقة فتح

نشر بتاريخ: 30/12/2016 ( آخر تحديث: 30/12/2016 الساعة: 15:29 )
الاحتلال يقمع مسيرة بلعين لإحياء ذكرى انطلاقة فتح
رام الله- معا- قمعت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، مسيرة شعبية انطلقت من وسط قرية بلعين غرب رام الله، باتجاه جدار الضم والتوسع الجديد، احياء للذكرى الـ 52 لانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة والذكرى السادسة لاستشهاد جواهر أبورحمة.
وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي بلعين، ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنيين دوليين.  
ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وصور الشهيدة جواهر أبورحمة، وأعلام فنزويلا والسنغال وماليزيا ونيوزيلاندا، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.
وعند وصول المتظاهرين بالقرب من بوابة جدار الضم والتوسع، قام الجنود من خلف الجدار ومن على الابراج بتصوير المشاركين بالمسيرة والمطالبة بمغادرة المكان وعدم التواجد في المنطقة المحررة واعلان المنطقة بانها منطقة عسكرية مغلقة.
وأكدت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين على لسان منسقها الاعلامي د. راتب ابورحمة، انها ستكون وفية لدماء شهداء المقاومة الشعبية وشهداء الشعب الفلسطيني بالاستمرار في المقاومة الشعبية ما دام هناك جدار واستيطان واحتلال.
وناشدت اللجنة الشعبية فصائل العمل الوطني وأبناء الشعب بتوسيع ظاهرة المقاومة الشعبية لتشمل كافة محافظات الوطن حتى دحر الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.