السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أعضاء كنيست يهددون أمام الكونغرس بضرب ايران عسكرياً

نشر بتاريخ: 30/09/2005 ( آخر تحديث: 30/09/2005 الساعة: 14:41 )
أعضاء كنيست يهددون أمام الكونغرس بضرب ايران عسكرياً
معا - هدد عدد من أعضاء الكنيست بضرب ايران عسكرياً اذا لم يتوصل السياسيون الى حلول سلمية بشأن المفاعلات النووية الايرانية.

جاء ذلك على لسان يوفال شتاينتس من الليكود الحاكم وتومي لبيد زعيم حزب شينوي العلماني وأريه الداد من حزب الاتحاد الوطني المتطرف وأفرايم سنيه من حزب العمل الائتلافي خلال لقاء جمعهم بلجنة أميريكية بالكونغرس الأميريكي.

وخلال مؤتمر صحفي تحمس أعضاء الكنيست للتهديد بقيام اسرائيل بضرب ايران عسكرياً وقال رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست يوفال شتاينتس "اسرائيل تعرف صعوبة التواجد الأميريكي في العراق والكوارث الطبيعية التي ضربت شواطئها ولكنها تخشى أن ذلك قد أثر على درجة جدية الولايات المتحدة في فهم الخطر الايراني".

أما تومي لبيد فقال: ان اسرائيل يجب أن تعمل شيئاً اذا شعرت أن ايران تملك تكنولوجيا نووية وأن احتمال العمل العسكري الاسرائيلي ضد ايران لا يتعارض مع فهمنا, ورغم أننا نفضل أن تقوم أميريكا بذلك, لكن واذا لم تفعل أميريكا فلا مندوحة عن قيام اسرائيل بذلك, وأضاف: لقد فقدنا 6 مليون يهودي في العالم الغربي خلال حكم هتلر ولن نقبل أن نضحي بستة ملايين آخرين لأن العالم لا يستوعب خطورة التهديد الايراني.